السبت, 18 يناير 2020
14 °c

خبر : سلمان رئيسا للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتزكية.. والسيد خالد يخسر عضوية المكتب التنفيذي

الجمعة 01 مايو 2015 02:02 ص بتوقيت مسقط

الرؤية- أحمد السلماني

فاز البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد انتخابه بالتزكية خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد أمس الخميس، وستمتد ولاية آل خليفة حتّى العام 2019.

وتولّى بن إبراهيم رئاسة الاتحاد في مايو 2013 لإكمال الولاية السابقة للقطري محمد بن همام الذي أوقف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط رياضي بسبب مزاعم فساد في انتخابات رئاسة الفيفا في 2011، وذلك بعد فوزه على التايلاندي ووراويماكودي والإماراتي يوسف السركال في تصويت الجمعية العمومية. كما تم انتخاب الشيخ أحمد الفهد عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة عامين 2015-2017، في حين خسر السيد خالد بن حمد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لمصلحة السعودي أحمد عيد والإماراتي محمد الرميثي واللبناني هاشم حيدر وكان قبل ذلك قد أعلن عن انسحابه من انتخابات تنفيذية الفيفا دعما للشيخ فهد الأحمد فيما يبدو.

وحضر الجمعية العمومية وانتخابات الكونجرس الآسيوي والتي أقيمت في العاصمة البحرينية المنامة، ممثلو الاتحادات الآسيوية، وحشد كبير من قادة كرة القدم العالمية يتقدمهم رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر المرشح لولاية خامسة على التوالي، ورؤساء الاتحادات القارية الأخرى غاب عنهم الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في اللحظة الأخيرة لوفاة والدته. كما حضر منافسو بلاتر الثلاثة على رئاسة الفيفا الأمير الأردني علي بن الحسين والهولندي مايكل دي براغ والدولي البرتغالي السابق لويس فيجو.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية