حلقة تقنية المعلومات الدولية بـ"الزراعة" تناقش البرامج التطبيقية

مسقط -الرؤية

تواصلت أمس الخميس بمعمل الحاسب الآلي بوزارة الزراعة والثروة السمكية بالخوير وللأسبوع الثالث على التوالي فعاليات حلقة تقنية المعلومات الدولية (دبلوم كامبرج) والذي تنظمه الوزارة ممثلة في مركز التدريب وتستمر فعالياتها خلال الفترة من 12 من شهر أبريل الماضي الى 14 من شهر مايو الحالي. وقد اجتاز المتدربون في الحلقة اختبارين في معالجة النصوص بكافة مجالاته الفرعية وتنفيذ التطبيقات العملية للبرنامج وبرنامج أوراق العمل المعروف بـ (الأكسل) وكان المتدربون قد أجروا بداية الأسبوع ثلاثة اختبارات تجريبية في برنامج معالجة النصوص جرى خلالها الوقوف على مدى الجاهزية لأداء الاختبار الأساسي لهذه المرحلة من الحلقة التدريبية وقد سجلت نتائج مشجعة ومؤشرات إيجابية لما تمت دراسته في مقررات الحلقة التدريبية .

وسوف يبدأ المتدربون في دراسة برامج جديدة بدء من يوم الأحد المقبل حيث سيتلقون تدريبات عملية وتطبيقية على برامج: العروض التقديمية والمعلومات والاتصالات.

ويشارك في الحلقة 30 متدربا ومتدربة من الوزارة والمديريات والإدارات الزراعية والسمكية في المحافظات ويحاضر فيها المهندس عمرو الهادي الخبير في تقنية المعلومات من معهد الجودة الشاملة للتدريب .

وتناقش الحلقة على مدى خمسة أسابيع في محورها النظري: تعريف عن الحاسب الآلي ومكوناته المادية وتعريفا للبرامج الحاسوبية وأهم استخداماتها وأنواع الشبكات وشبكة المعلومات العالمية والبريد الإلكتروني ونظام إدارة ملفات البريد الإلكتروني وذاكرة الحاسب الآلي وأدوات التخزين وطرق حفظ واسترجاع المعلومات عند التعامل مع الحاسب الآلي .

وفي المحور العلمي والتطبيقي والذي تمتاز به الحلقة ستلقى المشاركين تدريبات عملية في: المعلومات والاتصالات باستخدام الإنترنت أكسبلورر 8 واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات باستخدام مايكروسوفت ويندوز 7 والعروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت باور بوينت وأوراق العمل باستخدام مايكروسوفت اكسل 2010 ومعالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد 2010 .

ويأتي تنظيم هذه الحلقة التدريبية ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير قدرات الموظفين في مجال تقنية المعلومات والتعامل مع الحاسب الآلي ولتطوير خدمات الوزارة التي تقدم عبر تطبيقات وبرامج الحاسوب وتقنياته المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك