"العمانية للنقل البري" توقع مذكرة تعاون مع "دليل للحلول الرقمية"

مسقط - الرؤية - العمانية

وقعت الجمعية العمانية للنقل البري أمس على هامش معرض كومكس مذكرة تعاون مع شركة "دليل للحلول الرقمية"؛ بهدف تطوير خدمات النقل البري في السلطنة. قام بتوقيع الاتفاقية خالد بن سالم الدرعي، رئيس الجمعية العمانية للنقل البري وفيصل بن علي المنذري رئيس شركة دليل للحلول الرقمية، بحضور الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات.

وبموجب المذكرة يتعيّن على الجمعية تسهيل الوصول لشركات النقل العام وعرض الخدمات عليهم، والمشاركة في حلقات العمل والدورات والندوات الخاصة بالنقل العام، والعمل على توفير الوجود الحصري؛ لتقديم خدمات حجز سيارات الأجرة عن طريق الهاتف لشركة دليل للحلول الرقمية، فضلا عن المساعدة في الحصول على بيانات التواصل مع شركات النقل العام. وبموجب الاتفاقية تلتزم شركة دليل للحلول الرقمية باقتراح الحلول الإلكترونية لتحويل التعاملات اليدوية للنقل العام لتصبح إلكترونية، والعمل على تشغيل وإدارة برنامج أوتكسي لسيارات الأجرة والركاب.

وقال خالد بن سالم الدرعي، رئيس الجمعية العمانية للنقل البري إن المذكرة تكتسب أهمية كبيرة حيث إن الجمعية العمانية للنقل البري تعد حلقة وصل بين أصحاب النقل البري والجهات المختصة الحكومية أو الخاصة في السلطنة، وفي الوقت نفسه تقدم شركة دليل للحلول الرقمية خدماتها الإلكترونية في مجال النقل العام، وهو ما سيسهم بالتأكيد في تطوير خدمات النقل العام في السلطنة، بحيث يستطيع المواطن أو المقيم حجز سيارة أجرة من خلال التطبيق الموجود في أجهزة الهواتف الذكية".

من جهته قال فيصل بن علي المنذري، الرئيس التنفيذي لشركة دليل للحلول الرقمية إنّ المذكرة ستسهم في الارتقاء بمنظومة النقل في السلطنة، حيث تم إطلاق تطبيق يحمل اسم "عمان أون لاين تاكسي" يهدف إلى التحول الإلكتروني في المعاملات بين أصحاب سيارات الأجرة والركاب، وبموجب التطبيق يتمكن راغبو خدمة النقل من استخدام التطبيق وطلب الخدمة بدلاً من اللجوء إلى الوقوف بالشارع وانتظار سيارة الأجرة، كذلك يسهل لسائقي سيارات الأجرة الوصول إلى زبائنهم بدلاً من البحث عنهم في الشارع، مؤكدًا أن هناك العديد من أوجه التعاون بين شركة دليل للحلول الرقمية والجمعية العمانية للنقل البري.

تعليق عبر الفيس بوك