"بلدي ظفار" يبحث المخططات الصناعية المقترحة

صلالة - العمانية

عقد المجلس البلدي بمحافظة ظفار أمس اجتماعه غير الاعتيادي الأول برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي.

بحث المجلس خلال الاجتماع موضوع المخططات الصناعية المقترحة لاستيعاب طلبات الأراضي المسجلة بالاستعمال الصناعي بولاية صلالة والمقدم من المديرية العامة للإسكان بمحافظة ظفار، إلى جانب بحث مقترح التخطيط الاستراتيجي لاستخدام الأراضي بمنطقة ريسوت بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتأمين الفاعلية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المنطقة.

واطلع المجلس على الأهداف والخطط التي يسعى البرنامج الوطني لرعاية المسنين لتحقيقها من خلال العرض الذي قدمه مدير عام المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة ظفار عضو المجلس البلدي حول الخطط وأوجه الرعاية والخدمات الصحية والاجتماعية التي تقدمها الوزارة لخدمة هذه الفئة ضمن خطط الحكومة وبرامجها التنموية والتشريعية.

كما اطلع المجلس كذلك على الجهود المبذولة من قبل المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بالمحافظة للتصدي لظاهرة التسول والحد منها.وناقش الاجتماع موضوع آلية وضع العلامات المساحية للمباني وذلك تجنباً للوقوع في بعض الأخطاء التخطيطية وضمان التزام المقاولين والاستشاريين بالبناء داخل حدود الأراضي المحددة من الجهات المختصة.

كما بحث المجلس البلدي خلال اجتماعه عددًا من المواضيع منها إعادة تطوير وتأهيل أحياء صلالة القديمة إلى جانب توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية ضلكوت المتعلقة بمشروع الطريق البحري وإعادة تأهيل طريق حفوف بالولاية بالإضافة إلى توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية مرباط المتعلقة بطلب سكان وادي عين رصف الطرق المؤدية إلى تجمعاتهم السكانية.

كما تضمّن جدول أعمال الاجتماع العديد من البنود الأخرى التي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة كما صادق المجلس خلال الاجتماع على محضر الاجتماع السابق والإجراءات المتخذة للتنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك