رئيس مجلس الدولة يستقبل وفدا من أكاديمية السلطان قابوس الجوية

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، صباح أمس، وفدا من ضباط وضباط منتسبي دورة الضباط المرشحين رقم 25 بأكاديمية السلطان قابوس الجوية؛ وذلك بقاعة الاجتماعات بمبنى المجلس.

وفي مستهل اللقاء، رحَّب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة بالوفد العسكري، مُثمنا معاليه الدور العسكري والوطني المهم الذي تضطلع به قوات السلطان المسلحة في الذود عن حمى وثرى الوطن العزيز، ومُهنئا لهم الدعم والرعاية التي تحظى بها قوات السلطان المسلحة من لدن جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم والإشادة السامية المستمرة في الأحداث العسكرية والمناسبات الوطنية.. مشيرا معاليه في هذا الصدد إلى كلمة جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- التي وجهها إلى أبناء شعبه الوفي يوم الأربعاء 5 نوفمبر 2014، وإلى القوات المسلحة الباسلة في جميع ثغور الوطن العزيز على دورها الوطني الجليل، وتأكيده على سعي الحكومة الرشيدة المستمر، لمدِّها بكل ما هو ضروري من المعدات للقيام بأداء واجبها ورسالتها النبيلة في حماية تراب الوطن والذود عن مكتسباته.

حضر المقابلة المكرم: الدكتور علي بن عبد الله الكلباني، والمكرم عبدالله بن خصيب الحضرمي، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة.

إلى جانب ذلك، استمع الوفد الزائر لمحاضرة تعريفية حول مجلس الدولة دوره ومهامه؛ قدَّمها حَمَد بن احمد السعدي مدير الجلسات بمجلس الدولة بقاعة النور بمجلس عمان. وتناولتْ المحاضرة محورين أساسين، حول المجلس دوره واختصاصاته وأجهزة المجلس الرئيسة.. مُوضحا السعدي في بداية المحاضرة إلى أنَّ المسار الديمقراطي في الحياة السياسية العمانية هو خيار إستراتيجي منذ بداية عصر النهضة المباركة بقيادة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي سعى إلى تعميق مفهوم الشورى وتأطيره وتطويره كأسلوب للممارسة تحت مظلة النهضة المباركة.

كما استعرض مدير الجلسات بالمجلس مراحل تطور المسيرة الشورية في السلطنة والتي بنيت على أسس الممارسة الديمقراطية السليمة والفاعلة، وتناول المواد التي تضمنت أحكاماً خاصة بمجلس الدولة من النظام الأساسي والتي تحدد عدد أعضائه، وآلية تعيينهم، والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، وشروط العضوية، وعدم جواز الجمع بينها وبين عضوية المجلس والوظيفة العامة، إلى جانب المواد التي حددت صلاحياته التشريعية والرقابية. وتطرق السعدي خلال المحاضرة إلى نشاطات المجلس وإنجازاته، إضافة إلى تقديم تعريفا بالهيكل التنظيمي للمجلس وأجهزته الرئيسية، منتهيا بالتأكيد على أنَّ الهدف من إنشاء المجلس هو توسيع قاعدة الشورى. وفي ختام الزيارة، قام الوفد الضيف بجولة في المجلس تعرف خلالها على مرافقه المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك