السيب وصور في مشهد ما قبل نهائي "الكأس الغالية".. اليوم

الرؤية - خاص

تكتمل مساء اليوم فصول قصة طرفي نهائي كأس جلالة السلطان قابوس لكرة القدم عندما يستضيف صور السيب بالمجمع الشبابي بصحار في السابعة مساء، في لقاء الإيّاب بعد أن انتهى لقاء الذهاب بتفوق السيب بهدف.

وأعطى الهدف الذي أحرزه نجمه خالد الحمداني أفضلية للسيب الذي يأمل في الخروج متعادلا وبالتالي ضمان التواجد كطرف بنهائي الكأس الغالية، وجاء هدف السيب في الدقيقة 59 من عمر اللقاء ومن كرة ثابتة كانت هي الحل بعد أن لعب صور بتنظيم دفاعي جيد فضلا عن أن أفضلية خطورة الهجمات كانت تميل لصور والذي اندفع مهاجما بعد ولوج الهدف في مرماه لولا بسالة الدفاع السيباوي بقيادة خالد البرجاوي.

وانتظم لاعبو صور في البرنامج الإعدادي للمباراة بقيادة المغربي يوسف الرفالي ومساعده عبدالله سلطان بعد مباراة صحم في الدوري كما انضم للتدريبات الجماعية اللاعب السوري أحمد العمير بعد جهوزيته للقاء اليوم.

ويعيش صور حاليًا انتعاشة غير عادية مع إستمراره في منافسة غريمه التقليدي وقطب الشرقية الآخر العروبة متصدر الدوري حيث يأتي صور حاليا في مركز الوصافة ويدرك لاعبوه إنهم على موعد المجد والعودة لمنصات التتويج مجددا.

وفي المقابل يأمل السيب في التواجد في النهائي من أجل تعويض حالة عدم الإتزان التي يعيشها الفريق في الدوري بعد أن تذيل ترتيب فرق الدوري حيث بات مهددا وبقوة للهبوط لدوري الدرجة الأولى ولكن المفارقة أنّ الفريق يقدم عروضًا قوية في البطولة الخليجية للأندية بعد ان أن تواجد بمربع الكبار وضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع الريان القطري فضلا عن إمتلاكه لفرصة التواجد في نهائي كأس جلالة السلطان إذا ما تمكن من تجاوز صورالليلة.

وقال عبدالمجيد المعولي مدير الفريق الكروي بنادي السيب إن التأهل للمباراة النهائية للمسابقة الأغلى كرويا هو هدف الفريق، مشيرا إلى أن جميع اللاعبين في جاهزية عالية لخوض المباراة ولديهم الروح والرغبة الأكيدة في الوصول الى النهائي وتعويض خسائر مباريات الدوري.

وأضاف المعولي: نعد الجمهور بتقديم بمباراة كبيرة تليق بالمستوى الفني للفرق الأربع المتأهلة لمسابقة كأس جلالة السلطان قابوس المعظم وتليق بكرة القدم العمانية"، وأشار المعولي إلى أنّ الفريق سيفتقد خدمات لاعبه عمار البوسعيدي بسبب إجراء عملية في أنفه. وأكّد المعولي أن السيب يأمل في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية وتزود الفريق بمزيد من الدعم المعنوي والإيجابي بعد التأهل للنصف النهائي من بطولة الأندية الخليجية وإقصاء نادي الجهراء الكويتي على أرضه وبين جماهيره.

ومن المتوقع أن يبدأ صور بسهيل المخيني وحمد الداودي وبلال عبد الدايم وعلي الفارسي وأسعد هديب ومحمد مبارك وأحمد السيابي وسعود الفارسي وجمعه الجامعي ومانع المخيني وتياجو أليفيرا. ويتوقع أن يبدأ السيب بجمعة مبانجو في المرمى وحميد الغيلاني وخالد البرجاوي وسلطان الجلبوبي وياسر الرشيدي وعبدالله السعدي وعمار البوسعيدي وخالد الحمداني ومازن السعدي وأسامة حديد وعبدالعزيز النوفلي.

ووصل صور إلى النهائي 3 مرات وأحرز اللقب في جميعها بالأعوام 1972 عندما تغلب على ظفار 5/3 والعام 1992 عندما تفوق على السيب 1/صفر وفاز على مسقط بالعام 2008 بضربات الحظ الترجيحية 5/4. وفي المقابل يعتبر السيب واحدا من أكثر أندية السلطنة تواجدا في النهائي بعد أن تمكن من إحراز اللقب 3 مرات متتالية الأعوام 1996 بفوز على العروبة 1/صفر و1997بفوز على الإتحاد 2/صفر و 1998 بفوزه على سداب 1/صفر في حين خسر النهائي من النصر مرتين متتاليتين الأعوام 2005 و 2006 وبنتيجة واحدة وهي 3/1.

تعليق عبر الفيس بوك