جامعة السلطان قابوس تحتفل بالذكرى الخامسة عشرة للزيارة السامية.. الأحد المقبل

مسقط - عبدالرحمن الناصري

تحتفلُ جامعة السلطان قابوس، يوم الأحد المقبل، بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- الذي تشرَّفت الجامعة بقدومه في الثاني من مايو من العام 2000م؛ وذلك تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.

وتأتي أهمية هذا اليوم للجامعة من خلال الإعلان عن البحوث الإستراتيجية الفائزة بالمكرمة السامية لجلالته للبحث العلمي، وأصبح لهذه البحوث دور مهم في التطور والبناء للسلطنة؛ لكونها تركز على مجموعة من القضايا التي يكون لها دور ملموس في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في السلطنة. كما يتضمَّن الاحتفال بهذا اليوم كلمة سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وكلمة للدكتور عامر بن علي الرواس نائب الرئيس للدراسات العليا والبحث العلمي، والذي سيُعلن أسماءَ البحوث الإستراتيجية الفائزة بالمكرمة السامية.

كما سيشتمل الحفل على عرض مرئي عن البحث العلمي في الجامعة، وسيتم تكريم عدد من الباحثين والأكاديميين المجيدين، وأصحاب الأوراق البحثية المتميزة والأطباء المجيدين والطلبة المتفوقين علميا والمجيدين في مجال الأنشطة الطلابية.

كما يُصاحب الاحتفال افتتاح معرض البحث العلمي الذي يشتمل على أهم الأبحاث التي قامت بها الكليات والمراكز البحثية، إضافة إلى فني لجماعة الفنون التشكيلية.

وفي المساء، ستحتضن القاعة الكبرى الحفل الختامي ليوم الجامعة؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، ويشتمل الحفل على كلمة الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية، وقصيدة شعرية، وسيتم خلال الحفل تكريم عدد من المسؤولين والإداريين المجيدين، والممرضين، والفنيين والفئات العمالية والحرفية، إضافة إلى الحاصلين على جوائز عالمية وإقليمية ومحلية.

ومن جانب آخر، تنظم كليات الجامعة فعاليات متعددة احتفاءً بهذا اليوم من معارض مصاحبة وحلقات عمل وإلقاء بعض العروض والمحاضرات في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك