مكتب "الشورى" يستعرض رغبات بإنشاء محاكم عمالية وشركة للعمالة المنزلية

مسقط - الرُّؤية

استعرض مكتب مجلس الشورى -خلال اجتماعه، أمس- رسالة مجلس الوزراء الموقر التي ثمَّن فيها تقرير مجلس الشورى حول تأثير مياه الأمطار على مستشفى النهضة؛ حيث أشاد مجلس الوزراء بالدور الذي يقوم به مجلس الشورى في متابعة كل ما يستجد من أحداث ومتابعة ما من شأنه خدمة الوطن والمواطن؛ حيث جاء التقرير فيما توصل إليه من توصيات لمعالجة مشكلة تصريف المياه بمحافظة مسقط، متفقا مع ما تمَّ اتخاذه من إجراءات من قبل مجلس الوزراء.

كما استعرضَ الاجتماعُ الرسالة التي وجَّهها بعض الباحثين عن عمل الى المجلس عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واطلع مكتب المجلس على بعض الردود الوزارية الواردة إليه من بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة؛ منها: رد معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي على طلب الإحاطة الموجَّه من أحد أصحاب السعادة أعضاء المجلس، بشأن معايير تقييم وتصنيف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، ورد معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات على السؤال الموجه إليه حول مشروع خط المياه إلى ولاية العامرات، إضافة إلى رد معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة على استفسار أحد أصحاب السعادة الأعضاء بشأن أوضاع الموظفين بشركة موارد للتعدين.

جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015) من الفترة السابعة للمجلس (2011 -2015م) برئاسة سعادة الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس.

ونظر مكتب المجلس خلال اجتماعه في خطاب الجمعية البرلمانية الآسيوية، بشأن قرار تأسيس البرلمان الآسيوي الذي أقره مجلس الشــيوخ الباكستاني، كما اطلع على بعض الرسائل وطلبات الإحاطة الموجهة من أصحاب السعادة أعضاء المجلس لعدد من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في السلطنة؛ ومنها: طلب الإحاطة الموجَّه لمعالي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية، بشأن عدم تحصيل بعض المستحقات الحكومية، وطلب الإحاطة الموجه إلى سعادة رئيس مجلس إدارة شركة النفط العمانية، بشأن مخالفات "شركة صحار للألومنيوم، وطلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، بشأن مخالفات "المؤسسة العامة للمناطق الصناعية"، إضافة إلى طلب الإحاطة الموجه إلى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة، بشأن مخالفات شركة المطاحن العمانية.

واستعرضَ مكتبُ المجلس -خلال اجتماعه كذلك- الرغبة المبداة من أحد أصحاب السعادة الأعضاء بشأن إنشاء محاكم عمالية، والسؤال الموجه إلى مـعالي الدكتور وزير النفط والغاز، بشأن مخالفات "شركة راك بتروليوم". والسؤال الموجه إلى معالي الدكتور رئيس مجلس المناقصات، بشأن عدم دقة الدراسات المعدة من قبل الجهات الحكومية قبل طرح المناقصات.

وخلال الاجتماع أيضا، ناقش المكتب موضوع الرغبة المبداة من قبل أحد أعضاء المجلس والمتعلق بإنشاء شركات تُعنى بالعمالة المنزلية، تهدف إلى تنظيم العلاقة بين المستهلك وعامل المنزل، وقرر المكتب إحالته إلى لجنة الشباب والموارد البشرية لدراسته وتقديم تقرير حوله إلى المجلس ومناقشته في إحدى جلسات المجلس الاعتيادية. وكذلك صادق المكتب على محضر اجتماعه الدوري العاشر لدور الانعقاد السنوي الرابع للفترة السابعة للمجلس (2011 - 2015م)، واطلع على جدول متابعة تنفيذ قرارات الاجتماع السابق.

تعليق عبر الفيس بوك