طواقم عمان للإبحار تستعد لخوض الجولة الثالثة من "الإكستريم" بالصين

مسقط - الرؤية

تستعد طواقم عمان للإبحار على متن قاربي الطيران العماني والموج مسقط لخوض سباقات الجولة الثالثة من سلسلة سباقات الإكستريم خلال الفترة من 30 أبريل وحتى 3 مايو بمدينة جينجداو الصينية التي احتضنت سباقات الإبحار الشراعي في دورة الألعاب الأولمبية في عام 2008م.

وقدم الفريقان أداءً مشرفاً في الجولة الماضية التي أقيمت في مسقط الشهر الماضي تمخضت عن تصدر قارب الموج مسقط في الترتيب العام يتبعه فريق ريدبُل وفريق أس.أيه.بي، وبعدهما ياتي فريق الطيران العماني في المركز الرابع. ويأمل فريقا الموج مسقط والطيران العماني أن يضيفاً مزيداً من النقاط إلى رصيدهما في هذه الجولة لتعزيز صدارتهما في الترتيب العام.

يشار إلى أن سلسلة سباقات الإكستريم تأسست في عام 2007 واستخدم المنظمون فيها قوارب الإكستريم 40 ثنائية البدن والمعروفة بسرعتها العالية حتى في ظل الرياح الخفيفة، واكتسب السباق بعدها سمعة واسعة وبدأ في استقطاب أمهر البحارة الأولمبيين، وأصحاب الخبرة في سباق كأس أمريكا للإبحار الشراعي وحاز على العديد من الجوائز العالمية، وتوسعت دائرة السباق إلى قارة آسيا، وأستراليا، وأمريكا الجنوبية وزاد عدد الجولات من أربع جولات إلى ثمان جولات موزعة على ثماني محطات خلال الموسم. وأسس مشروع عمان للإبحار شراكة قوية مع هذه السلسلة منذ عام 2009م تتمثل في المشاركة المستمرة في السباق، واستطاع تحقيق لقب البطولة لأربع مرات، ويأمل أن يضيف اللقب الخامس هذا العام.

تعليق عبر الفيس بوك