عقيل الجاسم يهنئ المطيري لاختياره مديرًا لمنظمة العمل العربية

مسقط - الرؤية

هنأ مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل ومجلس وزراء الشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عقيل الجاسم السيد فايز علي المطيرى لفوزه بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية خلفاً للدكتور أحمد لقمان. كما هنأ الجاسم وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل بدولة الكويت للثقة التي منحتها أطراف الإنتاج الثلاثة لمرشح بلادها للمنصب، معرباً عن أمله في استمرار دور المنظمة لدعم أطراف الإنتاج الثلاثة المكونة لمنظمة العمل العربية.

وقال الجاسم إنّ فوز المطيري بالمنصب هو فوز مستحق حيث إنّ دولة الكويت لها رصيد زاهر في الحركة النقابية وتولي القضايا العمالية جل اهتمامها منذ عقود طويلة مشيرًا إلى أن فوز المطيري يمثل انتصارًا للحركة النقابية الكويتية ويعزز دعمها المستمر للقضايا العمالية.

ودعا الجاسم كافة الدول العربية إلى التعاون مع المطيري من أجل مساندته لاستكمال مسيرة منظمة العمل العربية وتحقيق طموحات الطبقة العاملة وكافة الجهات التي تعمل تحت مظلة المنظمة كما دعا النقابات العمالية وكافة الاتحادات إلى التعاون مع المنظمة ودعم مديرها العام فايز المطيري لاستكمال تحقيق أهداف المنظمة. وثمن الجاسم جهود دولة الكويت في دعم المطيري للفوز بمنصب مدير عام منظمة العمل العربية مشيدا بالجهود الحثيثة التي بذلتها وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للتخطيط والتنمية هند الصبيح والتي أسفرت عن توحيد الصف العربي لإنجاح مرشح الكويت.

ومن جهة أخرى، ثمّن الجاسم مواقف الدول العربية وهي جمهورية مصر العربية وجمهورية العراق والجمهورية اللبنانية والمملكة الأردنية الهاشمية والمملكة المغربية ودولة فلسطين التي بادرت بسحب مرشحيها لصالح مرشح دولة الكويت حفاظاً على الوحدة ولحمة الصف العربي.

تعليق عبر الفيس بوك