"الشورى" يناقش البكري حول تشغيل الباحثين عن عمل وتنويع مخرجات التعليم التقني.. الأحد المقبل

مسقط - الرؤية

يستمع مجلس الشورى في جلستيه يومي الأحد والإثنين المقبلين إلى بيان من معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة.

وأوضح سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى أن المجلس سوف يعقد جلساته الاعتيادية الخامسة عشرة إلى الثامنة عشرة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2014-2015م) للفترة السابعة للمجلس (2011-2015م) وذلك ابتداء من يوم الأحد الموافق الثالث وحتى السادس من شهر مايو المقبل. مشيرًا الى أنّ جدول أعمال الجلستين الخامسة عشرة والسادسة عشرة يتضمن الاستماع ومناقشة بيان معالي الشيخ وزير القوى العاملة والذي سيضم مجموعة من المحاور منها قطاع العمل خلال الفترة (2011-2015) والذي سيتناول موضوع تشغيل المواطنين الباحثين عن عمل بالقطاع الخاص، ودوران العمل للقوى العاملة الوطنية بالقطاع الخاص، وتلبية احتياجات التنمية من القوى العاملة الوافدة بالإضافة إلى التشريعات المنظمة وعلاقات العمل. كما سيتضمن البيان نظام معلومات سوق العمل وانعكاساته على تنظيم سوق العمل وذلك من خلال بناء نظام معلومات سوق العمل، إلى جانب محور متعلق بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورها في توفير فرص العمل والتشغيل، إضافة إلى محور آخر يتناول التعليم التقني والتدريب المهني وتنويع مخرجاته.

وبيّن سعادة الأمين العام لمجلس الشورى أنّ الجلستين السابعة عشرة والثامنة عشرة سوف تناقشان عدداً من تقارير اللجان الدائمة بالمجلس من أبرزها مناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية حول تقييم صندوق الرفد، ومناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق حول الطيران العماني. موضحا أنّه سيتم كذلك خلال تلك الجلسات مناقشة مقترح قانون دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المقدم من اللجنة الاقتصادية والمالية، والاقتراح بتعديل بعض مواد قانون التأمينات الاجتماعية المقدم من لجنة الشباب والموارد البشرية.

وأفاد سعادته أنه من ضمن البنود المدرجة في جدول أعمال الجلسات مناقشة المواد موضع التباين بين مجلسي الدولة والشورى حول مشروع تعديل بعض أحكام قانون المخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية، بالإضافة إلى مشروع قانون تنظيم عمل المكاتب والاستشارات الهندسية. كما يستمع المجلس خلال جلساته أيضا إلى ردود بعض أصحاب المعالي ومنها رد معالي رئيس بلدية مسقط على السؤال الموجه حول مشروع إعادة تطوير بعض أحياء مسقط. إضافة إلى النظر في الاقتراح برغبة المقدم من أحد أصحاب السعادة الأعضاء لفتح تخصصات تربوية بالكليات التطبيقية والإحاطة بمشروع قانون النقل البري المحال من مجلس الوزراء الموقر.

تعليق عبر الفيس بوك