الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

خبر : "صحم" يهزم "صحار" ويفسد فرحته بالتتويج بطلا لدوري عام الكرة الطائرة

الإثنين 27 أبريل 2015 04:03 ص بتوقيت مسقط

الرُّؤية - عادل البلوشي

تصوير/ راشد الكندي

عكَّر نادي صحم فرحة نادي صحار بالتتويج بطلا لدوري عام السلطنة لكرة الطائرة، بعد تغلبه عليه في اللقاء الختامي لدوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، في اللقاء الذي أقيم أمس في الصالة الرئيسية لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، برعاية سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات، وبحضور سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية.

وشهدتْ المباراة مُنافسة قوية من الطرفين على الرغم من أنَّ المراكز محسومة، لكن ذلك لم يمنع من الإثارة والندية من الطرفين، وقد كانت نتائج الأشواط الخمسة 26/24، و25/21 و22/25، و25/27، و11/15، ومع هذه النتيجة فقد توج صحار بطلا للدوري وصحم وصيفا والسيب ثالثا، ويمثل نادي صحار السلطنة في بطولة مجلس التعاون بدولة الإمارات العربية المتحدة العام المقبل، بينما صحم يستضيف البطولة الخليجية الخامسة والثلاثين في ولاية صحار مارس من العام المقبل.

وكرَّم سعادة المهندس راعي الحفل عقب المباراة الختامية الطاقم التحكيمي للمباراة النهائية والفرق الحائزة على المراكز الثلاث الأولى؛ حيث تسلم لاعبو السيب الميداليات البرونزية، ولاعبو صحم الميداليات الفضية، وتقلد لاعبو صحار الميداليات الذهبية ودرع البطولة.

ويُشار إلى أنَّ بطولة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2014-2015 انطلقت في ديسمبر من العام المنصرم بمشاركة 7 أندية؛ هي: صحم والسيب وصحار والاتفاق وبهلا وبدية وظفار؛ حيث أقيم بينهم دوري من دور تمهيدي لعبت فيه الفرق 21 مباراة، وتم تحديد هوية الفرق الأربعة الأوائل التي تأهلت للعب في دوري من أربعة أدوار بواقع 24 مباراة لتحدد البطل؛ وهي: صحار وصحم والسيب والاتفاق. وتنافستْ للبقاء الأندية التي أحرزت المراكز من الخامس للسابع؛ وهي: بهلا وبدية وظفار، وأقيم بينهم دوري من دورين بواقع 6 مباريات على أثرها تحدد الفريق الذي أحرز المركز السابع نادي ظفار؛ ليلعب مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية نادي البشائر، والفائز منهما في المباراتين ذهابا وإيابا سيكون موجدا ضمن أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة في الموسم 2015-2016.

هذا.. وضَمِن صاحبا المركزين الخامس (نادي بهلا) والسادس (نادي بدية) من البقاء في دوري الدرجة الأولى للموسم 2015-2016. بجانب نادي السلام الذي أحرز بطولة دوري الدرجة الثانية، وسوف يكون موجودا مع أندية الدرجة الأولى للموسم القادم.

ويُذكر أن الدوري هذا العام شهد أكبر عدد من المباريات على المستوى العام؛ حيث أقيمت 53 مباراة بشكل عام.