الطيران العماني ينقل "نظام التعافي من الكوارث" إلى موقع "عمان داتا بارك"

مسقط - الرؤية

سيتم نقل نظام التعافي من الكوارث الخاص بالطيران العماني من موقعه الحالي بالمقر الرئيسي للشركة إلى موقع شركة داتا بارك الحديث فى مسقط.

يلي ذلك توقيع اتفاقية بين كل من الطيران العماني وشركة عمان داتا بارك، والتي تم ترسية العقد عليها بعد الطرح في مناقصة. وبموجب بنود الاتفاقية، ستكون شركة عمان داتا بارك مسؤولة عن توفير وإدارة وحماية البنية الأساسية لمركز المعلومات، ويتضمن ذلك أجهزة التوزيع والطاقة والتبريد والحماية من الحرائق والأمن بما في ذلك التأكد من بيانات الهويّة وغيرها من المهام. وسوف يبقى تنظيم وإدارة تقنية المعلومات تحت إشراف ومراقبة وحدة تقنية المعلومات بالطيران العماني.

حول ذلك، علق بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العماني بقوله: إننا سعداء لإطلاق هذه الشراكة الجديدة بين الطيران العماني وشركة عمان داتا بارك. من الأهمية بمكان أن يعكس أمن نظام التعافي من الكوارث نفس المعايير العالية لجميع عمليات الشركة الأخرى.

من خلال نقل البنية الأساسية الرئيسية من موقعها الحالي إلى موقع شركة عمان داتا بارك، فإننا سنكون قادرين على ضمان استمرارية العمل بفاعلية فى حالات الكوارث. وإضافة إلى ذلك، فإنّ هذه الشراكة تتيح لنا تسريع وتيرة التحسينات وتطوير برامج وأنظمة تقنية المعلومات.

ومع استمرار الطيران العماني في برنامجه الطموح للتوسع في الأسطول وشبكة المحطات الدولية وتزايد تعقيدات أنظمة تكنولوجيا المعلومات فإنّ العمل مع شركة عمان داتا بارك سوف يمكن الطيران العماني من التركيز على الأعمال الأساسية والحد من التحديات التشغيلية، كما سنكون قادرين على التكيف بسرعة أكبر لتغيير وتحقيق الاستفادة القصوى من أحدث التقنيات لإيجاد بنية تقنية معلومات تتسم بالمرونة والاستقرار والقابليّة للتطوير. إننا نتطلع إلى العمل مع شركة عمان داتا بارك بصورة وثيقة لتقديم خدمات تقنية معلومات فعالة وموثوقة ترقى إلى توقعات عملائنا.

تعرف عمان داتا بارك بأنّها مشروع مشترك ما بين عُمانتل، وهي مزوّد لخدمات الاتصالات في السلطنة، وشركة مركز البيانات فور ترست ذات المساهمة المحدودة التابعة للشركة الوطنية للتجارة. يوفر المركز خدمة استضافة المواقع الإلكترونية والخدمات المرتبطة بها جنبا إلى جنب مع توفير أعلى مستويات أمن البيانات، وقد وُجهت الخدمات التي يقدمها المركز المشترك إلى دعم ممارسات تكنولوجيا الاتصالات والأعمال الخاصة بالمنظمات. يتمتع فريق عمان داتابارك بقدرات واسعة في إدارة وتعزيز ودعم عمليات تقنية المعلومات والأعمال لكافة أنواع الشركات.

تعليق عبر الفيس بوك