المنطقة الحرة بصلالة تنظم زيارة عمل إلى جنوب إفريقيا يونيو المقبل

صلالة - العمانية

تنظم منطقة صلالة الحرة زيارة عمل إلى جمهورية جنوب إفريقيا في شهر يونيو المقبل في إطار سعيها إلى استقطاب الاستثمارات ذات القيمة المضافة من الأسواق الإفريقية .

وأوضح على بن محمد تبوك نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بمنطقة صلالة الحرة أنّه سيتم خلال الزيارة الالتقاء بالمستثمرين والشركات العاملة في الصناعات المرتبطة بالأغذية وتجارة إعادة التصدير والتعاون مع المنظمات المرتبطة بالمناطق الحرة والمرافق اللوجستية المصاحبة كالموانئ والشركات الاستثمارية ذات العلاقة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بمنطقة صلالة الحرة إنّ الزيارة تهدف إلى تعريف المستثمرين بفرص الاستثمار في السلطنة والحوافز والمزايا التي تقدمها المنطقة الحرة بصلالة للمستثمرين .

وأضاف أنّ الزيارة ستشمل أهم المدن ومراكز الصناعة في جمهورية جنوب إفريقيا وأبرزها كيب تاون وجوهانسبرج وديربان، مشيرا إلى أنه يتم التنسيق لهذه الزيارة مع سفارة جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطنة .

واختتم تبوك "بأن الاتجاه لجذب استثمارات جديدة من الأسواق الآسيوية والإفريقية يأتي تماشيًا مع خطة الأعمال الإستراتيجية للمنطقة الحرة بصلالة التي تهدف إلى استقطاب الاستثمارات التي تمثل دعمًا كبيرًا للاقتصاد الوطني للسلطنة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبه أكّد سعادة السفير كريس بيباني سفير جمهورية جنوب إفريقيا لدى السلطنة على عمق العلاقات بين السلطنة وجنوب إفريقيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أنّ هذه العلاقة في نمو وتطور دائم معربًا عن أمله في أن تكون الزيارة التي ستقوم بها المنطقة الحرة بصلالة إلى جنوب إفريقيا بداية مرحلة جديدة من الشراكة الاستراتيجية لتنمية فرص الأعمال بين البلدين .

وقال سعادته: "يسعدنا أن تكون جنوب إفريقيا هي محطة انطلاق المنطقة الحرة بصلالة للأسواق الإفريقية، مشيراً إلى أنّ السلطنة لديها العديد من المزايا الجاذبة للمستثمرين منها الموقع الجغرافي الاستراتيجي والاهتمام الكبير والمتزايد بالتنويع الاقتصادي ودعم بيئة الاستثمار وإيجاد فرص واعدة للشركات الراغبة في الاستثمار".

يذكر أنّ المنطقة الحرة بصلالة نجحت في تأسيس مركز أعمال في أسواق آسيا وتفعيل عملياتها بالأسواق الآسيوية من خلال افتتاح مكتبها التمثيلي مؤخرًا في مدينة مومباي التي تعتبر العاصمة المالية والتجارية لجمهوريه الهند.

تعليق عبر الفيس بوك