ليبيا: مقتل 6 جنود في اشتباكات.. وجدل حول ترشيحات الحكومة الجديدة

طرابلس - الوكالات

لقي 6 أفراد من قوات الجيش الليبي والشباب المساند له حتفهم، خلال اشتباكات دارت بالقرب من معسكر "17 فبراير" في المحور الغربي لمدينة بنغازي. ‏وقال مصدر عسكري إنَّ "من بين الشهداء الذين سقطوا آمر كتيبة التوحيد السلفية سعد الفاخري، وأحد أفراد الكتيبة الشهيد خالد بالروين". وأضاف بأنَّ الطيران الحربي شن طلعات جوية على معسكرِ ما يُعرف بـ "17 فبراير" ومعسكر "7 أبريل" سابقا والمناطقِ المحيطة به.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية، أمس، أنها علمت أن بورصة المرشحين لتولى منصب رئيس حكومة التوافق الوطني التي ستخلف الحكومة الحالية التي يترأسها عبدالله الثنى، باتت تضم نحو ثمانية مرشحين على الأقل، بعضهم عمل لفترات في نظام العقيد الراحل معمر القذافي. ونقلت الصحيفة عن أعضاء في مجلس النواب الليبي التقوا برنادينو ليون، مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها لدى ليبيا، في القاهرة، على مدى اليومين الماضيين إن قائمة المرشحين تضم عبد الرحمن شلقم وزير خارجية القذافي مندوب ليبيا السابق بالأمم المتحدة، وجاد الله عزوز الطلحى رئيس سابق لحكومة القذافي في الثمانينيات، إضافة إلى العارف النايض سفير ليبيا لدى الإمارات، وعبدالله البدري الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك).

وفي الأثناء، قال متحدث باسم المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا، أمس، إن إضرابا لحراس الأمن بخصوص الأجور أدى إلى إغلاق حقل الفيل بغرب البلاد. وكان مهندس بالحقل أبلغ رويترز يوم السبت أن البلد العضو في أوبك أغلق الحقل الذي يديره مشروع مشترك مملوك لمؤسسة النفط ولشركة إيني الإيطالية لكنه لم يذكر السبب. وقال محمد الحراري المتحدث باسم المؤسسة إن حراس الأمن بالحقل مضربون بسبب تأخر دفع رواتبهم مضيفا أن المؤسسة دفعت أجور قوات الأمن لكنها لم تدفع للحراس بعد

تعليق عبر الفيس بوك