بعثة منتخب رواد الهوكي تتجه إلى القاهرة اليوم للمشاركة في البطولة العربية للرواد

مسقط ـ الرؤية

تتجه بعثة منتخب رواد الهوكي إلى القاهرة اليوم للمشاركة في البطولة العربية الأولى لرواد الهوكي والتي تقام خلال الفترة من 26 وحتى 30 أبريل الجاري بمشاركة كل من سلطنة عمان والسودان ومصر والمغرب. وأنهى منتخب الرواد برعاية "الطيران العماني" استعداداته الفنية والبدنية من خلال البطولة السداسية والتي أقيمت بنادي عمان يوم الجمعة الماضي وخاض فيها منتخب الرواد ثلاث مباريات, وقدّم من خلالها أداء طيبا.

ويترأس بعثة منتخب الرواد أمين سر الاتحاد العماني للهوكي رضا تقي اللواتي, فيما يرافق البعثة مصطفى غلام علي اللواتي مديرا لمنتخب الرواد وعبدالرحمن يحيى الرئيسي مدربا للرواد, وتتكون البعثة من 18 لاعبًا و4 في الطاقم الفني والإداري, وتقام البطولة على هامش افتتاح مجمع مركز شباب الجزيرة بالقاهرة وهو الملعب الأحدث في مصر والذي يفتتح في يوم انطلاق البطولة.

وتعد المشاركة هي الأولى لمنتخب رواد السلطنة على المستوى الخارجي بصفة رسمية, ويشارك منتخبنا بتشكيلة تضم أبرز الأسماء القدامى ممن تجاوزت أعمارهم 40 عاما, كمحمد شمبيه الرئيسي و"باش" وثاني سهيم الوهيبي ويوسف درويش السيابي وغيرهم من نجوم منتخباتنا وأنديتنا السابقين.

وتمتلك السلطنة قاعدة جماهيرية محبة لرياضة الهوكي في مختلف المحافظات, ولا زالت العديد من الأندية تمارس رياضة الهوكي وتشارك في مسابقات اتحاد الهوكي رغم التغيرات التي طرأت على اللعبة أبرزها في الملاعب والقوانين والأدوات, إلا أنّ اتحاد اللعبة يبذل جهودًا كبيرة من أجل الحفاظ على رياضة الهوكي والارتقاء بها وتعزيز المنتخبات الوطنية من خلال الإعداد والمشاركات في مختلف البطوات وتشجيع الأندية المنتسبة إلى اتحاد الهوكي ودعمها بالأدوات وتوفير المستلزمات الأخرى كالنقل وحوافز مدربي المراكز.

وساهم الطيران العماني الناقل الرسمي بالسلطنة في مشاركة منتخب رواد الهوكي في بطولة الرواد العربية الأولى بالقاهرة من خلال توفير تذاكر سفر البعثة المشاركة, ويأتي دعم الطيران العماني جانبًا تحفيزيا للرياضين وخاصة فئة الرواد والمساهمين في تطور رياضة الهوكي في السلطنة وممن مثلوا منتخباتنا الوطنية في مراحل سابقة. وتقدر بعثة منتخب الرواد كافة الجهود المبذولة من قبل الطيران العماني لأجل مشاركة الرواد وتسهيل جوانب انتقال البعثة من وإلى مسقط.

ويهتم اتحاد رياضة الهوكي بالسلطنة بكافة المقترحات والنماذج التي تساهم في تفعيل رياضة الهوكي, حيث وضع الاتحاد لجنة خاصة تعنى بشؤون رواد الهوكي, ووضع فريق الرواد ضمن جدول التدريبات الأسبوعية على ملعب الترتان يمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر, ويقوم بتسهيل كافة كافة الأمور, وقام اتحاد الهوكي بدعم بعثة منتخب الرواد لنجاح المشاركة والتعاون الذي سيكون له أثر على تطور رياضة الهوكي العمانية.

وقال مدير بعثة منتخب رواد الهوكي مصطفى غلام علي اللواتي: البطولة محفّزة لفريق الرواد بمشاركة باقي الدول العربية الشقيقة المشاركة في البطولة, وبدوره أنهى رواد السلطنة كافة الاستعدادت الفنية والإدارية والتنظيمية من أجل المشاركة, وستتجه البعثة المكونة من 22 فردا في الثانية من ظهر اليوم إلى القاهرة, وهنا نتوجه بالشكر الجزيل لشركة الطيران العماني على الدعم الذي قدمته من أجل مشاركة الفريق, كما نتوجه بالشكر أيضا إلى اتحاد الهوكي الذي سخر إمكانياته من أجل إتمام جوانب المشاركة في البطولة العربية الأولى لرواد الهوكي.

وقال لاعب منتخب رواد الهوكي درويش بن حمدان البلوشي المشهور بـ "باش" وهو من أقدم لاعبي الهوكي بالسلطنة: من المفرح ونحن في هذا العمر أن نمارس رياضتنا المحببة, ونشارك في بطولات داخل الوطن وخارجه وهو شعور جميل يعيد لنا الذكريات الجميلة ونحن نمارس اللعبة في شبابنا ونتنقل بين بطولات السلطنة وبطولات الجاليات في البحرين ونتوج بالبطولات ونعود إلى مسابقات السلطنة, وأكد "باش" أنّ الهوكي كانت تلقى رواجًا وإقبالا كبيرين في السلطنة والآن تغيرت القوانين والملاعب وتطورت اللعبة.

تعليق عبر الفيس بوك