العطية يحاضر حول "هبوط أسعار النفط: الأسباب والتداعيات".. الثلاثاء المقبل

مسقط - الرُّؤية

تنظِّم جمعية الصحفيين العمانية، الثلاثاء المقبل، مُحاضرة بعنوان "هبوط أسعار النفط: أسبابه وتداعياته"، يُقدمها معالي عبدالله بن حمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة السابق بدولة قطر الشقيقة؛ وذلك بفندق كراون بلازا، مساء الثلاثاء المقبل.

وتتطرَّق المحاضرة إلى أسباب هبوط أسعار النفط والآثار المترتبة على ذلك، إضافة إلى كيفية تجاوز الأزمات والآثار المترتبة على هبوط أسعار النفط والحلول الناجحة للاعتماد على الوسائل الأخرى في تميز الاقتصاد، وستناقش المحاضرة واقع قطاع النفط الخليجي ومدى تأثر الأسواق الخليجية بهبوط أسعار النفط الحالية ومدى ما يشكله هذا الهبوط من قلق للاقتصاديين والعالم بأسره، وقد استوجب الأمر هذا ضرورة التفكير ببدائل من شأنها المحافظة على المستوى المعيشي للمجتمع الخليجي.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة فعاليات وأنشطة جمعية الصحفيين العمانية وتعقدها لجنة العلاقات الخارجية بالجمعية ضمن جدول أجندتها لهذا العام.

ويعتبر معالي عبدالله بن حمد العطية -الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الطاقة والصناعة بدولة قطر الشقيقة- شخصية اقتصادية مؤثرة وذا باع معرفي وخبرة اقتصادية بأحوال وواقع الاقتصاد الخليجي والعالمي.

تعليق عبر الفيس بوك