الأحد, 18 نوفمبر 2018

خبر : المحرزي يفتتح مهرجان ينقل السياحي.. غدا

الأحد 26 أبريل 2015 01:22 ص بتوقيت مسقط

عبري - ناصر العبري

يُنظِّم فرعُ غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة -مُمثلة في لجنة السياحة- مهرجان ينقل السياحي، والذي يفتتح غدا، ويستمر لمدة خمسة أيام متواصلة؛ وذلك بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة.

ويَرْعى حفل افتتاح المهرجان معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة، بحضور عدد من المسؤولين والمشايخ وأصحاب وصاحبات الأعمال.. ويُشارك في المهرجان العديد من الجهات الحكومية والأهلية والخاصة والفرق التطوعية.. ويهدف المهرجان إلى إبراز الجوانب السياحية والترفيهية والطبيعية والتراثية والتسويقية التي تتمتع بها ولاية ينقل. ويتضمَّن العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات التي تهدف للارتقاء بالجوانب السياحية بولاية ينقل.

وأوْضَح علي بن صالح بن علي الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة، أنَّ فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة سيواصل جهوده من أجل تشجيع السياحة؛ باعتبارها ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني وعاملا مهما من أجل تنويع مصادر الدخل.. مشيرا إلى أنَّ مهرجان ينقل السياحي يعتبر فرصة للتعريف بالمقومات السياحية التي تزخر بها ولاية ينقل.

ومن جانبه، أكد سيف بن سعيد البادي نائب رئيس فرع الغرفة بالظاهرة ورئيس لجنة السياحة، أنَّ هناك العديد من الأجنحة التي سيضمها المهرجان؛ ومن أبرزها: جناح الألعاب الشعبية، وجناح القرية التراثية، إضافة إلى الأمسيات الفنية والمسابقات السياحية والزيارات الميدانية والأنشطة التسويقية. كما سيحتضنُ العديد من الفعاليات؛ منها: عرض للطيران اللاسلكي، وإقامة معرض للسيارات الكلاسيكية...وغيرها من المناشط السياحية والثقافية والفنية والاقتصادية والترفيهية.