ملتقى"الدقم .. المجتمع والاقتصاد" يناقش الفرص الاستثمارية بالمنطقة الأربعاء المقبل

الدقم - العمانية

يرعى صاحب السُّمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد يوم الأربعاء المقبل بفندق كراون بلازا الدقم بمحافظة الوسطى افتتاح أعمال ملتقى" الدقم.. المجتمع والاقتصاد" الذي ينظمه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الوسطى بالتعاون مع هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ويستمر يومًا واحدًا.

يهدف الملتقى إلى مناقشة الفرص الواعدة التي ستطرحها مشاريع الدقم لأبناء السلطنة بشكل عام ولأبناء المحافظة على وجه الخصوص وإيجاد جسر تواصل بين المؤسسات المعنية بخطط الاستثمار وبين أصحاب الأعمال الذين لديهم طموح في الاستثمار بمنطقة الدقم .

كما يهدف إلى توفير مناخ مناسب يجمع الشركات الكبرى العاملة بالمنطقة مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من أجل توضيح الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الشركات الكبرى وأبرز المشروعات التي تنفذها وهو ما يتيح المجال أمام أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذه الفرص، وهذا أحد الأهداف التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها.

وسوف يتضمن الملتقى جلستين رئيسيتين تدور عناوينهما حول موضوع "المسؤولية الاجتماعية للشركات" وموضوع "فرص الاستثمار بالمناطق الاقتصادية" ستتم مناقشتهما من خلال طرح عدد من أوراق العمل التي سيلقيها عدد من المختصين والخبراء.

وأعرب الشيخ سالم بن سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الوسطى عن أمله في أن يخرج هذا الملتقى بعدد من النقاط التي من شأنها المساهمة في دفع عجلة الاستثمار بالمحافظة وتعمل على تحفيز أصحاب الأعمال في الدخول في استثمارات جادة تخدم الوطن والاقتصاد. من جهته أكد إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن الموضوعين اللذين يناقشهما الملتقى في غاية الأهمية، إذ يحظى موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات باهتمام بالغ في السلطنة يواكب ما يشهده العالم من تحولات في هذا المجال كما أن مناقشة الفرص الاستثمارية في المناطق الاقتصادية يتيح المجال للتعرف على نوعية هذه الفرص ويفتح آفاقا جديدة أمام أصحاب وصاحبات الأعمال للاستفادة من هذه الفرص بما يساهم في تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية. وقال البلوشي الذي يشغل أيضا منصب رئيس لجنة تنمية المجتمع المحلي بالهيئة إن موضوع المسؤولية الاجتماعية للشركات يحظى باهتمام كبير من الهيئة وقد تم تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج التي استفاد منها المجتمع المحلي بالدقم ولعل أبرزها توفير 10 مقاعد لدراسة البكالوريوس في الجامعات والكليات الخاصة بالسلطنة، كما تم تنفيذ العديد من البرامج الأخرى. وسيشارك في الملتقى عدد من أصحاب المعالي الوزراء والسعادة الوكلاء وأعضاء مجلس الشورى وعدد من أصحاب الأعمال والأكاديميين والخبراء المتخصصين.

تعليق عبر الفيس بوك