ضبط 2 طن روبيان مهرَّب بالوسطى

مسقط - ناصر المجرفي

قام فريق الرقابة التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية بمحافظة الوسطى -وبالتنسيق مع شرطة محوت- بضبط سيارتين محملتين بكمية روبيان تقدَّر بحوالي 2 طن.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الزراعة والثروة السمكية على الحد من التجاوزات التي يقوم بها بعض مُزاولي مهنة ممارسة بيع وتسويق الأسماك لبيعهم الروبيان خارج الموسم؛ مما يُؤثر سلبا على الثروة المائية.

وقال أحمد بن محمد بن سعيد المياحي مشرف الرقابة بمحافظة الوسطى ومصيرة: تتلخص واقعة الضبط في أنه في تمام الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس الأول تم ضبط سيارتين في منطقة الجوية التابعة لولاية محوت، وهي قادمة من منطقة صراب، وهما محملتان بنحو 2 طن من الروبيان، وقد تم التحفظ على السيارتين في مركز شرطة محوت إلى حين استكمال الإجراءات، وفي اليوم التالي حضر المخالفان إلى مركز الثروة السمكية بمحوت، وتم تحرير مخالفة ضدهما.

والجدير بالذكر أنَّ الروبيان العُماني يُعد من الأصناف البحرية التي عليها طلب عال من قبل المستهلكين، وتستأثر منطقة الوسطى بإنتاجه، ويقتصر صيده على قطاع الصيد الحرفي؛ وذلك حرصا من الجهات المعنية على أن تكون الاستفادة لأهالي المنطقة، وضمانا لاستمرار التوازن في النظام البيئي والحد من الصيد الجائر لهذا النوع.

تعليق عبر الفيس بوك