الإثنين, 24 سبتمبر 2018

خبر : توقيع اتفاقيةً إنشاء فندق "سندس روتانا" بمسقط.. وافتتاح المشروع فبراير 2017

الجمعة 24 أبريل 2015 12:45 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

وقَّعت شركة سندس للمشاريع الاستثمارية -الشركة المتخصصة في تطوير المشاريع مُتعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط- اتفاقية مع مجموعة الشقصي للخدمات الهندسية؛ للبدء بأعمال المرحلة الأولى من مشروع "مجمّع سندس مرتفعات المطار" في مسقط. وستدير مجموعة "روتانا لإدارة الفنادق" الفندق الجديد لدى اكتماله.

وقَّع الاتفاقية كلٌّ من: محمد محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة شركة سندس للمشاريع الاستثمارية، وسعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لمجموعة الشقصي للخدمات الهندسية. وستشمل المرحلة الأولى من المشروع إنشاء فندق "سندس روتانا" من فئة الأربع نجوم، والذي من المتوقع افتتاحه في فبراير 2017. وسيضمُّ الفندق عند اكتماله 215 غرفة فندقية، بما في ذلك الأجنحة وقاعة الفعاليات وست غرف اجتماع وردهة التنفيذيين وقاعة الاجتماعات ومركز أعمال مجهز بشكل كامل. وسيتيح الفندق لنزلائه الاستمتاع بخدمات مركز اللياقة البدنية المتطور وبركة السباحة والمقهى المفتوح طوال اليوم، فضلاً عن مطعم تيترو "Teatro" الفاخر والمعروف من "روتانا".

وبهذه المناسبة، قال محمد محفوظ العارضي رئيس مجلس إدارة شركة "سندس للمشاريع الاستثمارية": "تشهد سلطنة عُمان حالياً نمواً كبيراً في قطاع السياحة وطلباً متنامياً على ما توفره مشاريع الضيافة، وذلك بفضل جهود تنويع الاقتصاد الوطني التي تتوافق مع رؤية عُمان 2020. ووفقاً لتقرير التنمية الاقتصادية لقطاع السياحة والسفر 2015 الصادر عن المجلس العالمي للسياحة والسفر، يتوقع أن تسجل عُمان أعلى نسبة نمو في القطاع السياحي بمنطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع فرص العمل في البلاد بنسبة 11%".

وأضاف: تلتزم شركة "سندس للمشاريع الاستثمارية" بدعم هذا النمو من خلال تطوير مشاريع عالية الجودة تضيف قيمة مهمة إلى قطاع السياحة في مسقط، ونحن واثقون بأن شراكتنا مع مجموعة "الشقصي للخدمات الهندسية" ستساعدنا على افتتاح الفندق بنجاح في موعده في العام 2017.

وقد صُمِّم مجمّع سندس مرتفعات المطار خصيصا لتلبية احتياجات رجال الأعمال المسافرين والزوار الذين يحضرون المؤتمرات، ويقع في منطقة تتوسط شارع المعارض في منقطة السيب. ويتمتع هذا الموقع بإطلالة خلابة على شاطئ البحر وسلسلة جبال الحجر العمانية في منطقة تزخر بطبيعة ساحرة في السلطنة.

أما المرحلة الثانية من المشروع فستتضمن تطوير فندق "سندس أرجان" الذي يضم 85 شقة فندقية فاخرة، بما في ذلك شقق استديو فندقية وشقق فندقية بغرفة واحدة أو غرفتين للنوم. وسيحتوي الفندق كذلك على مطاعم فاخرة ومفتوحة طوال اليوم.

وسيشغل فندقا "سندس روتانا" و"سندس أرجان" مساحةً تصل إلى 40 ألف متر مربع، ومن شأن المشروع أن يمنح زخماً إضافياً لطموحات السلطنة الرامية إلى تطوير قطاع السياحة بما يتماشى مع "رؤية عُمان 2020".