الجمعة, 24 يناير 2020
22 °c

خبر : ندوة تعريفية بخدمات "التنمية الاجتماعية" بولاية ينقل

الخميس 23 أبريل 2015 10:42 م بتوقيت مسقط

ينقل- العمانية

نظمت أمس دائرة التنمية الاجتماعية بولاية ينقل بمحافظة الظاهرة ندوة تعريفية حول الخدمات التي تقدمها الدائرة في الولاية تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سالم الأغبري والي ينقل .

اشتملت الندوة على تعريف الحضور بالخدمات التي تقدمها الدائرة حيث تناول من خلالها حميد بن عبد الله الهنائي مدير دائرة التنمية الاجتماعية بينقل التعريف بالهيكل التنظيمي للمديرية والخدمات التي تقدمها الدائرة والبرامج كالرعاية الاجتماعية والضمان الاجتماعي والمساعدات بمختلف أنواعها كالمساعدات الطارئة والمساعدة المرضية والمساعدات المدرسية وكذلك المساعدات الخاصة بالتأثيث والصيانة والترميم ومساعدات المجالس العامة .

واشتملت الندوة على استعراض البحوث والدراسات الاجتماعية كبحوث الإسكان وبحوث المساعدات إلى جانب التأمينات الاجتماعية وبحوث في صناديق التقاعد كما اشتملت الندوة على التعريف بالبرنامج الوطني للمسنين إلى جانب التنمية الأسرية وقطاع المرأة والطفل والإرشاد والبرامج الإنمائية .

كما اشتملت الندوة على ورقة عمل حول البرنامج الوطني للرعاية المنزلية والمسنين ألقتها سعدية بنت سعيد الهنائي تناولت فيها دور الأسرة وتوجيه وإرشاد الفرد لنفسه وتقديم الخدمات الصحية والأجهزة التعويضية التي تقدم للمسن إلى جانب الجليس الذي يحتاجه المسن .

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية