الأربعاء, 22 مايو 2019
37 °c

خبر : وزير التجارة والصناعة يستعرض مع أصحاب وصاحبات الأعمال بالظاهرة سبل تذليل تحديات قطاع الأعمال بالمحافظة

الخميس 23 أبريل 2015 04:16 ص بتوقيت مسقط

عبري - ناصر العبري

استضاف فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة عصر أمس اللقاء المفتوح لمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والذي جمعه مع أصحاب وصاحبات الأعمال وذلك لمناقشة التحديات الاقتصادية بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك. وذلك بحضورسعادة الشيخ سيف بن حمير المالك الشحي محافظ محافظة الظاهرة وبحضور عدد من أصحاب السعادة المشايخ ولاة محافظة الظاهرة ونوابهم وعدد من أعضاء مجلسي الدولة والشورى والمسؤولين والأعيان وأعضاء مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة وأعضاء المجلس البلدي وأصحاب وصاحبات الأعمال وجمع من المواطنين من أهالي محافظة الظاهرة.

وفي بداية اللقاء استعرض علي بن صالح الكلباني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس فرع الغرفة بمحافظة الظاهرة ورقة عمل عن التحديات الاقتصادية التي يواجهها القطاع الاقتصادي في ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك. - حيث ناشد بضرورة الإسراع في تنفيذ المنطقة الصناعية بالمحافظة بالإضافة إلى موضوع نقص الخدمات والبنى الأساسية في المخططات الصناعية والتجارية والسياحية المتوفرة في ولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك.

كما تطرق رئيس فرع الغرفة بالظاهرة إلى توصيات مؤتمر التنمية الاقتصادية لمحافظة الظاهرة المنعقد بمسقط خلال الفترة من 11 - 12مارس2013 م، بالإضافة إلى سبل زيادة الاهتمام الحكومي وتكثيف جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بولايات محافظة الظاهرة الثلاث، وذلك عبر رفع حصة المحافظة في التوزيع الحكومي للاستثمارات بأنواعها في الخطط التنموية والاستراتيجية.

وناشد الكلباني في عرضه ضرورة تبسيط الإجراءات في إنجاز المعاملات بالمؤسسات والهيئات في محافظة الظاهرة بالإضافة إلى زيادة الاهتمام بالقطاع السياحي والنظر في التعجيل باستكمال الخدمات والبنى الأساسية على الطريق المباشر بين سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية. مشيرًا إلى مشكلة قلة وصغر في مساحات الأراضي المخصصة للاستثمار بالمحافظة في المجالات التجارية والصناعية والسياحية. مطالبا بإيجاد دراسة اقتصادية شاملة لولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك. وناشد بضرورة الإسراع في إنشاء جامعة على أرض المحافظة بالإضافة إلى ضرورة النظر في حل المصاعب على الطرق الرابطة بين الظاهرة والباطنة وخاصة طريق ينقل صحار حيث إنه توجد معاناة لدى سائقي الشاحنات الكبيرة في اجتياز العقبة الوقبة. ودعا الكلباني في عرضه المرئي إلى ضرورة الإسراع في حل مشكلات قطاع التعدين والكسارات والمحاجر بولايات المحافظة الثلاث عبري وينقل وضنك .

حيث عزز رئيس فرع الغرفة بالظاهرة علي بن صالح الكلباني ذلك بتقديم وثيقة اقتصادية لمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة عن التطلعات الاقتصادية بمحافظة الظاهرة والتي تناولت كافة التحديات الاقتصادية. عقب ذلك تم عقد جلسة حوارية ومناقشة مفتوحة لمعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة حيث تطرق الحوار للعديد من التحديات والصعوبات .

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية