الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : غرفة تجارة وصناعة عمان توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها المالطية

الخميس 23 أبريل 2015 04:04 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية - العمانية

تم أمس التوقيع على مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة عمان وغرفة تجارة وصناعة مالطا وذلك خلال لقاء معالي كريستيان كاردونا وزير الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة في جمهورية مالطا بعدد من رجال الأعمال العمانيين بالغرفة .

وقع المذكرة كل من سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان وطونيو كاسابينتا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مالطا.

وقال سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان" إنّ الغرفة تسعى دائما إلى توقيع مثل هذه المذكرات للتعاون والتفاهم وزيادة التبادل التجاري بين السلطنة ومختلف دول العالم، موضحا أن غرفة تجارة وصناعة عمان تسعى إلى تأسيس مجلس أعمال عماني مالطي مشترك.

وأضاف سعادته أن الغرفة ستقوم خلال الفترة المقبلة بتسيير وفد تجاري عماني من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جمهورية مالطا للاطلاع على التجربة المالطية في مجال دعم تلك المؤسسات وتنميتها.

وأوضح سعادته أنه تم خلال لقاء الوفد تقديم دعوة من الغرفة إلى معالي كريستيان كاردونا وزير الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة في جمهورية مالطا ورجال الأعمال المالطيين للمشاركة في ملتقى فرص الأعمال بالسلطنة في شهر نوفمبر المقبل.

من جانبه قال معالي كريستيان كاردونا وزير الاقتصاد والاستثمار والشركات الصغيرة في جمهورية مالطا " إنه تم خلال اللقاء مناقشة تعزيز أوجه التعاون في مجال الاستثمار وأهمية تبادل الوفود التجارية بين الجانبين، موضحا أن الجانب العماني سوف يشارك في المعارض التي ستقام في جمهورية مالطا خلال شهر ديسمبر القادم للتعرف على السوق المالطية.

وأشاد معاليه في كلمته بالعلاقات الثنائية والوثيقة بين السلطنة وجمهورية مالطا مؤكدًا أن هناك تطويرا في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

من جهته ألقى طونيو كاسابينتا عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة مالطا كلمة أوضح من خلالها أن غرفة مالطا تمثل جميع قطاعات المشاريع الكبيرة والمتوسطة بالإضافة إلى المشاريع الصغيرة. مؤكدًا أن جمهورية مالطا أصبحت من الاقتصادات الملحوظة في الاتحاد الأوروبي وفي منطقة البحر الأبيض المتوسط.

كما تم على هامش الزيارة عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين والمالطيين تطرقت إلى تعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين.