الدوحة تكرم برشم والشباح والمنتخب الجزائري في استفتاء أفضل رياضي للعام 2014

الدَّوحة - الرُّؤية

كرَّمت العاصمة القطرية الدوحة نجوم الرياضة العرب الفائزين والمتميزين من أصحاب الإنجازات الكبيرة في العام 2014، الذين سطَّروا أروع صفحات المجد، وحققوا البطولات والمراكز المتقدمة في المحافل الرياضية العربية والدولية خلال الحفل الكبير للاستفتاء الأول الخاص بأفضل رياضية ورياضي عربي للعام الماضي، والذي نظَّمته لجنة الإعلام الرياضي القطرية، بالتعاون مع الاتحاد العربي للصحافة الرياضية.

وأقيم الحفلُ بالقاعة الكبرى لفندق سانت ريجسي بالدوحة، أمس، ورعاه أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، وحضره رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر، وعدد من رؤساء الاتحادات والشخصيات الرياضية القطرية، وحشد من رجال الإعلام الرياضي في الوطن العربي.

وأُعلن عن فوز نجم ألعاب القوى القطري البطل معتز برشم بجائزة أفضل رياضي عربي، ونجمة كرة اليد التونسية منى شباح بجائزة أفضل رياضية عربية، والمنتخب الجزائري لكرة القدم ممثل العرب الوحيد في بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل بجائزة أفضل فريق رياضي عربي، في حين نال الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة الشخصية الرياضية البحرينية المعروفة جائزة الشخصية الرياضية للعام الماضي، والإعلامي عيسى بن عبدالله الهتمي جائزة أفضل مسؤول إعلامي. ومن بين العديد من الأبطال العرب الذين دخلوا قائمة الترشيحات في الفترة السابقة من خلال الإنجازات التي حققوها؛ حيث وقع الاختيار على الأبطال الذين تسلموا خلال الحفل الجوائز المالية، إلى جانب مجسَّم المسجد الأقصى المبارك.

واشتمل حفلُ الافتتاح -الذي تولت قناة الكأس القطرية نقل وقائعه على الهواء مباشرة- على كلمة أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني؛ رحب فيها بالوفود العربية المشاركة في الاستفتاء.. وأشاد بمبادرة الاتحاد العربي بتنظيم الاستفتاء الكبير الذي يُقام بالتعاون مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية، وعبَّر عن سعادته أن تكون انطلاقة الحدث من الدوحة عاصمة قطر، التي تستعد لاستضافة 90 حدثًا رياضيًّا، وتمنَّى في ختام كلمته أن يكون الاستفتاء حافزا لكل الرياضيين في الوطن العربي للمزيد من الإبداع والتميز، ونحن على أبواب المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في البرازيل.

واستعرض حسن الذوادي رئيس لجنة المشاريع والإرث، ترتيبات استضافة قطر لبطولة كأس العالم 2022، وتناول في تعريفه دور ورؤية وواجبات اللجنة العليا للمشاريع والإرث، وتطرق إلى مميزات استضافة المونديال لمساهمتها بخلق فرص العمل والمساهمة في إقامة بطولة ناجحة والمساهمة في الارتقاء بفكر الابتكار لدى المنظمين.

وعبَّر محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية -في كلمته- عن فخره واعتزازه بالحديث أمام القامات الرياضية والإعلامية في هذه المناسبة الغالية، وفي أول استفتاء لاختيار نجوم الرياضة العربية الذي يهدف إلى تكريم يليق بأصحاب الإنجاز وتشجيع الأبطال والفرق الرياضية على مزيد من الإنجاز.

تعليق عبر الفيس بوك