رؤساء أندية ومدربون يشيدون بجاهزية السلطنة لاستضافة البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية

مسقط - الرُّؤية

أكَّد عددٌ من رؤساء الأندية والمدربين الوطنيين على أهمية استضافة السلطنة للبطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية، والمقرر إقامتها بالسلطنة خلال الفترة من 1 إلى 7 مايو المقبل، بالملاعب الرملية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.. وأشاروا إلى أنَّ استضافة السلطنة لهذا الحدث لأكثر من مرة يعكسُ نجاحها، ويُعزِّز من تفوقها في استضافة الأحداث القارية والعالمية في مجال لعبة كرة اليد الشاطئية.. لافتين إلى أنَّ الاستضافة ستعزز من حظوظ المنتخب الوطني عبر إمكانية استغلاله لسلاحي الأرض والجمهور، وخطف أحدى البطاقات المؤهلة والمباشرة للمونديال العالمي.

وأثنى رؤساء الأندية على كافة الجهود الحالية التي تُبذل عبر اللجنة الرئيسية للبطولة في إظهار البطولة بالشكل المناسب، وتوفير كافة الاحتياجات وسبل النجاح قبيل موعد انطلاق البطولة.. وأشاد الجميع بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الرئيسية للبطولة برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد، والجهد الكبير للاتحاد خلال الفترة الماضية من النتائج الجيدة التي تحققت، خاصة عبر منتخب اليد الشاطئية، الذي تمكن من الحصول على فضية الدورة الخليجية الشاطئية الأخيرة، والتي ستفتح له الأبواب للتأهل للمرة الخامسة إلى نهائيات كأس العالم عبر محطة مسقط.

وأشاد الجميع بالشعار الذي يحملُ معني كبيرًا "عمان تبتسم"، والذي يشير إلى العودة الكريمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم من الرحلة العلاجية، والابتسامة التي اعتلت وجوه الشعب العماني ولا تزال أصداؤها حتى الآن، إضافة إلى الفرحة بالنتائج التي تحققت لكرة اليد الشاطئية والتأهل عبر هذه البطولة إلى نهائيات كأس العالم لكرة اليد الشاطئية.

وقال الشيخ ناصر الوهيبي رئيس نادي مسقط: إنَّ استضافة السلطنة للبطولة الاسيوية الشاطئية لكرة اليد مهمة جدا، وتأتي في توقيت مناسب بعد الإنجازات المتتالية للمنتخب، وآخرها في بطولة الألعاب الشاطئية الخليجية بالدوحة.. وأشار الوهيبي إلى أنَّ السلطنة سبق لها وأن استضافتْ البطولة من خلال التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، وكان قد وصل المنتخب إلى نهائيات العالم التي أقيمت بالسلطنة في العام 2012 بالمدينة الرياضية بالمصنعة.

وأضاف رئيس نادي مسقط بأنَّ استضافة السلطنة لهذا الحدث القاري له جوانب إيجابية عديدة للمنتخب؛ أبرزها: أن المنتخب سيلعب بعاملي الأرض والجمهور، وهو ما يُساهم في رفع وشحذ هِمَم اللاعبين عبر الحضور الجماهيري الكثيف، كما أنَّ لاعبي المنتخب يتدربون يوميا على أرضية الملعب، وهو ما يُوفر لهم خبرة جيدة أثناء مواجهة مختلف المنتخبات.. وأكد أنَّ المنتخب الوطني لديه فرصة ذهبية، وبإمكانه تكرار سيناريو التصفيات الماضية، ويظفر ببطاقة التأهل.

وأشار طالب الوهيبي رئيس نادي أهلي سداب، إلى أنَّ استضافة السلطنة لأي بطولة قارية، من شأنها أن ترفع اسم السلطنة وشأن اللعبة بالبلد.. مشيرا إلى أنَّ نادي أهلي سداب من الأندية العريقة بالسلطنة في هذه اللعبة، وأحد أبرز الأندية المنافسة على كافة الألقاب المحلية، ويتواجد في صفوفها عدد من اللاعبين الذين يمثلون المنتخبات الوطنية في كافة الاستحقاقات المختلفة.

وأكَّد الوهيبي أنَّ إقامة البطولة بالسلطنة يرفع من معنويات اللاعبين، ويخلق تجانسا جيدا فيما بينهم، كما أنَّها فرصة رائعة للاعبي المنتخب في الاحتكاك مع اللاعبين الآخرين من المنتخبات الأخرى ومقارعتهم.

وعن حظوظ المنتخب في البطولة، قال رئيس نادي أهلي سداب: القاعدة الجماهيرية الكبيرة المؤازرة للمنتخبات الوطنية سيكون لها جانب إيجابي في دعم المنتخب بهذه البطولة ومساندته لتحقيق نتائج إيجابية، وعموما فإنَّ المنتخب يملك فرصا جيدة وحظوظه متوفرة، وبإمكانه أن يظفر باللقب ويتأهل إلى المونديال.

وأوضح مصطفى بن جنكي العجمي مدرب وطني وعضو مجلس إدارة سابق بالاتحاد العماني لكرة اليد، أنَّ أهمية الاستضافة تكمُن أولا في تجمع اللاعبين من مختلف دول القارة الآسيوية في مكان واحد، وممارسة اللعبة بكل فنياتها الرائعة والمنافسة الشريفة بين كافة المنتخبات المشاركة.. مشيرا في الوقت نفسه إلى تطور السلطنة وتألقها المتواصل في استضافة الأحداث الرياضية لكرة اليد الشاطئية، بعد أنْ أسندت إليها مرات عديدة شرف تنظيم هذه البطولة، وإن دل ذلك على شيء، فإنَّما يدل على نجاح السلطنة المتواصل لهذه الرياضة.

وأضاف العجمي: ثقتنا بلاعبينا كبيرة جدا، ونحن نمتلك مجموعة من اللاعبين المجيدين الذين تمكنوا من إحراز العديد من النتائج المتقدمة والإنجازات المتتالية لكرة اليد للسلطنة، بل ونجحوا في إحراج العديد من المنتخبات الكبيرة.. لافتا إلى أنَّ هؤلاء اللاعبين بإمكانهم أن يضعوا بصمتهم في هذه النسخة من البطولة، ويواصلوا تألقهم المستمر والمتفاني لأجل رفعة هذا الوطن المعطاء.

وتحدَّث خليل المعشري مدرب نادي أهلي سداب عن استضافة السلطنة للبطولة الآسيوية الشاطئية.. وقال إنَّ الاستضافات القارية فرصة مواتية للبلد بأن تظهر قدراتها التنظيمية في ادارة وتنظيم البطولات؛ حيث من الممكن أن تؤدي الاستضافة الناجحة للبطولات إلى إمكانية أن تستضيف السلطنة لبطولات أكبر وعلى مستويات أوسع. كما أنَّ البطولات تكشف الجوانب السياحية للبلد، وأن تكون مقصدا للعديد من اللاعبين لجلب عوائلهم وزيارة السلطنة مجددا. وأضاف المعشري بأنَّ رياضة كرة اليد الشاطئية من الألعاب الرياضية التي تحظى بشعبية جيدة في السلطنة، وهذا بدوره يُساهم في الحضور الجماهيري الجيد في البطولة.

تعليق عبر الفيس بوك