مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار: مستشفى ضلكوت سيرى النور قريبا

ضلكوت - مُحمَّد حاردان

كشفَ الدكتور خالد بن محمد المشيخي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة ظفار، أنَّ مُستشفى ضلكوت سيرى النور قريبا.. موضحا أنَّ ذلك يأتي في إطار الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء السلطنة.

وأوضح المشيخي أنَّه سيتم تزويد المستشفى بكلِّ المتطلبات من أطباء وممرضين وأجهزة طبية مُتطورة في مُختلف التخصصات.. مشيرا إلى أنَّ الأعمال الاستشارية لإعداد التصاميم والخرائط تم دراستها، وسوف يتم الإعلان عن بدء طرح المناقصات للشركات المختصة لتنفيذ المشروع.. لافتا إلى أنَّ التصورات الأولية لشكل المبنى الخارجي مُستوحاة من فن العمارة العمانية، كما تمَّ مراعاة الحداثة والعصرية في المبنى لتسهيل تقديم الخدمة المُثلى للمرضى.

وقال إنَّ مشروع مبنى المستشفى يتكوَّن من دورين، ويشتمل على مختلف الخدمات والتخصصات والأقسام؛ من بينها: قسم الطوارئ، والجراحة، والعظام، والباطنة للنساء والرجال، وأقسام الأطفال والولادة، وأمراض العيون، والأذن والأنف والحنجرة، كما يضم وحدة غسيل الكلى.. مضيفا بأن المستشفى يضم أكثر من 40 سريرا موزعة على كافة الأجنحة، ويضم كذلك الخدمات الأساسية كالمختبرات والصيدلة والمرافق العامة كدورات المياه والمظلات الخارجية وقاعات الانتظار الداخلية...وغيرها.

وفي سياق آخر، أكد المشيخي أنَّ ما تقدمه وزارة الصحة للمرضى القادمين من الجمهورية اليمنية عبر ولاية ضلكوت المحاذية للحدود نابع من مبدأ شرف مهنة الطب وأخلاقياتها ورسالتها السامية التي تملي على الطبيب معالجة المريض ومد يد العون له، فضلا عن مبدأ حسن الجوار وما يربط السلطنة واليمن من صلة قرابة ووشائج قربى.

هذا، وقد قام الدكتور خالد المشيخي والفريق المرافق له من المديرية العامة للخدمات الصحية بظفار، مساء أمس الأول، بزيارة لولاية ضلكوت ضمن برنامج الزيارات الدورية، وشملتْ كلَّ المراكز والمستشفيات والمؤسسات الصحية بالولاية، ويضم الفريق الزائر عددا مديري الدوائر والإداريين والفنيين من وزارة الصحة؛ وذلك بهدف الاطلاع على ما تقدمه المراكز الصحية من خدمات للمرضى، وتذليل الصعاب التي تعيق تقديم الخدمات الصحية، وتمَّ خلال الزيارة مراجعة سير البرامج الصحية المتعلقة بالأمراض المزمنة كالسكري وضغط الدم، فضلا عمَّا يتعلق ببرامج التحسينات ورعاية الأم والطفل، وبرنامج "افحص واطمئن" المتعلق بسن ما بعد الأربعين، وبرنامج الرعاية الصحية المجتمعية ورعاية المسنين.

وكان في استقبال الفريق الزائر مشرف الخدمات الصحية بضلكوت عبد الرحمن بن سعيد باكريت والعاملون الصحيون والإداريون بالمركز؛ حيث عرض باكريت بعض مطالب أهالي ضلكوت المتمثلة في توفر طبيبة لإجراء الفحوصات اللازمة للنساء والأطفال، كما طالب مشرف الخدمات الصحية بتشغيل جهاز الموجات فوق الصوتية (السونار) لفحص الحوامل.

كما التقى الفريق الزائر سعادة مسلم بن نصب الشنفري والي ضلكوت، وشيوخ وأعيان الولاية؛ لاستعراض مجمل القضايا المتعلقة بالخدمات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك