مطالب بتغيير مواعيد مباريات البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية تفاديا لحرارة الجو

مسقط - الرُّؤية

تُواصل السلطنة تحضيراتها لاستضافة البطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية، تحت شعار "عُمان تبتسم"؛ وذلك عبر اللجنة الرئيسية للبطولة برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد، والتي تعقد اجتماعات مُتواصلة للوقوف على مدى الجاهزية لاستضافة البطولة وإخراجها بالصورة المثالية على ما اعتادت عليه السلطنة من حسن التنظيم، واستضافة مختلف البطولات خلال السنوات الماضية.

وتُقام البطولة الآسيوية خلال الفترة من 1 وحتى 7 مايو على الملاعب الشاطئية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة آسيوية في فئتي الرجال والسيدات. وقطعتْ اللجنة الرئيسية شوطا كبيرا في إنهاء وتجهيز الكثير من الجوانب المتعلقة من البطولة؛ حيث من المقرر أن تكون ملاعب البطولة في جاهزية تامة يوم 24 من الشهر الجاري، إلى جانب تجهيز كافة متطلبات واحتياجات المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة من تجهيز مقر إقامة الوفود وترتيبات النقل وكافة متطلبات الاتحاد الآسيوي بحسب كراسة شروط استضافة مثل هذه البطولات.

تغيير مواعيد المباريات

وبعثتْ اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية لكرة اليد الشاطئية بطلب إلى الاتحاد الآسيوية لكرة اليد لتغيير مواعيد مباريات البطولة، والتي كان من المقرر انطلاقها في الخامسة لتكون الانطلاقة في السادسة في أول اللقاءات بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال أيام البطولة، وسعيا من اللجنة الرئيسية لمنح فرصة أكبر للمنتخبات للخروج من الأجواء الحارة واللعب خلال فترات أقل في درجات حرارة، وتنتظر اللجنة الرئيسية الرد النهائي من قبل الاتحاد الآسيوي الذي من المقرر أن يُقر ذلك الطلب قبل أو خلال اجتماع اللجنة الفنية للبطولة.

وتشهد الأيام المقبلة عقد سلسلة من الاجتماعات لمختلف اللجان العاملة في البطولة من لجنة الملاعب والعلاقات واللجنة المالية والإعلامية، والتي عقدت، أمس الأول، أول اجتماعاتها وغيرها من اللجان التي اعتمدت في الاجتماع الأخير للجنة الرئيسية والذي عُقد أمس الأول بمقر الاتحاد العماني لكرة اليد.

تجهيز الملاعب

وشهد الاجتماع الثاني للجنة الرئيسية للبطولة الآسيوية لكرة اليد برئاسة الشيخ سلطان بن حميد الحوسني، وبحضور جميع الأعضاء، أمس الأول، الوقوف على آخر التجهيزات اللازمة للبطولة؛ وأبرزها: جاهزية ملاعب البطولة، والتي أوشكت على الانتهاء بعد عمل دؤوب خلال الأيام الماضية لتجهيز ملاعب البطولة، والتي تشمل ملعبين رئيسيين، إضافة إلى ملاعب للتدريب وإقامة المدرجات على الملاعب الرئيسية وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة للملاعب.

وأكدت لجنة الملاعب الانتهاء من تجهيز الملاعب في 24 من الشهر الجاري، وناقشت اللجنة الرئيسية في اجتماعها تأكيد مقر إقامة الوفود، وتم قطع شوط كبير في حجوزات المنتخبات في الفنادق المعتمدة للبطولة على أن يجري الانتهاء منها خلال اليومين المقبلين وتم التطرق خلال الاجتماع إلى ترتيبات نقل المنتخبات المشاركة وتوفير احتياجات المنتخبات في هذا الجانب، كما تم التطرق كذلك إلى الخطة الإعلامية والترويجية للبطولة واستعراض الخطة بما يضمن تغطية إعلامية شاملة في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية، وتم اعتماد قائمة اللجنة الإعلامية للبطولة التي شملت كوادر وطنية من الجنسين ومن مختلف وسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة.

وناقش المجتمعون عمل اللجنة الطبية للبطولة وتهيئة العيادة الطبية وتشغيل مركز الطب الرياضي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر خلال الفترة المسائية، واستقبال أي إصابة بين اللاعبين وغيرهم من المنتخبات خلال أيام البطولة، إلى جانب مناقشة عمل لجنة الرياضيين.. وأكد المجتمعون على ضرورة الزيارات المستمرة لموقع البطولة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومقر إقامة الوفود المشاركة خلال الأيام المقبلة من أجل إنهاء كافة الترتيبات اللازمة للبطولة.

وعقدت اللجنة الإعلامية للبطولة، أمس الأول، أول اجتماعتها برئاسة موسى البلوشي رئيس اللجنة وأمين سر الاتحاد العماني لكرة اليد، وبحضور أعضاء اللجنة، وناقش الاجتماع الخطة الإعلامية والترويجية للحدث، على أن يستمر العمل حتى نهاية البطولة بما يضمن التغطية الإعلامية في مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية عبر الصحف وشاشات التلفاز والإذاعة ومواقع التواصل الاجتماعي.

تعليق عبر الفيس بوك