"كومكس 2015" ينطلق الإثنين المقبل بمشاركة 150 شركة متخصصة في تقنية المعلومات والاتصالات

مسقط - الرؤية

تواصل هيئة تقنية المعلومات والشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (أو آي تي إي) الاستعداد لتنظيم معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2015) بمركز عمان الدولي للمعارض خلال الفترة من 27 أبريل الجاري وحتى الأول من مايو المقبل، بمشاركة 35 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة، وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة من كل من: دولة الكويت الشقيقة وجمهوريات سنغافورة وليتوانيا وإستونيا.

ويحتوي المعرض في هذا العام على ثلاثة أقسام؛ حيث يعنى الجناح الأول بـ "عمان الرقمية" والتعريف بالمؤسسات الحكومية وخدماتها الإلكترونية، أما القسم الثاني فهو "كومكس الأعمال" وتشارك فيه 150 شركة متخصصة في الاتجاهات الجديدة والناشئة في مجالات الألياف الضوئية والحوسبة السحابية والحلول المتكاملة في تقنية المعلومات والاتصالات. أما القسم الثالث فهو "كومكس التسوق"وفيه ستعرض أحدث الأدوات والأجهزة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات.

ويضم جناح عمان الرقمية هذا العام عددا من المشاريع التي تعنى بالبنى الأساسية الوطنية ومنها: المركز الوطني للتصديق الإلكتروني ومشروع الحوسبة السحابية، وعدد من المشاريع التي تستهدف تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة، حيث تم توفير مساحات جيدة لهذه المشاريع تحت مظلة عمان الرقمية وذلك بهدف إثراء وتطوير قطاع صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في السلطنة. كما يتضمن جدول أعمال المعرض تنظيم حلقات عمل متخصصة في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وذلك إلى جانب ركن الإعلام الإلكتروني وركن المسابقات والابتكارات وركن التحول الإلكتروني وركن الحلول الرقمية.

وتعقد النسخة السادسة لمعرض كومكس في هذا العام تحت شعار "الحوسبة السحابية والبيانات المفتوحة"، حيث تنطلق أعمال المؤتمر في اليوم الثاني للمعرض في فندق جولدن توليب مسقط ويشارك في هذا المؤتمر 20 متحدثا من داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك