غدا.. تكريم الفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي

مسقط - الرُّؤية

تُواصل وزارة الشؤون الرياضية استعداداتها لإقامة حفل تكريم الفائزين في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في نسختها الثانية على مستوى السلطنة غدا، بعدما أعلنت اللجنة الرئيسية عن أسماء الفائزين بداية الشهر الجاري، تحت رعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة.

وهدفت وزارة الشؤون الرياضية من خلال النسخة الثانية للمسابقة إلى تحقيق أهداف معينة كالعمل على تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع، إضافة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات.

وعلى غرار النسخة الماضية، تم تقسيم الفئة العمرية المشاركة في البرنامج إلى فئتين ومن الجنسين الذكور والإناث، ويستهدف البرنامج فئتي الذكور والإناث والذين تقع أعمارهم من12 وحتى 30 سنة، وستكون الفئة الأولى للمشاركين الواقع أعمارهم بين (12-15 سنة)، على ألا يتجاوز سن 15 سنة مع موعد انطلاق المسابقة. أما الفئة الثانية (16-30 سنة)، على ألا يتجاوز سن 30 سنة مع موعد انطلاق المسابقة.

ويُذكر أنَّ مجالات المسابقة قسِّمت إلى فئتين؛ الأولى (12-15 سنة)، وستكون المسابقة على الفنون التشكيلية إلقاء الشعر الشعبي والفصيح. أما في الفئة الثانية (16-30 سنة) فيتنافس المشاركون على 11 مجالا؛ هي: المسرح، والشعر الشعبي، والشعر الفصيح، والتصوير الضوئي، والمسابقة الثقافية، والفنون التشكيلية، والقصة القصيرة، والشطرنج للذكور والإناث، والبحوث، والتصوير السينمائي، والتصميم الرقمي، والتعليق الرياضي.

تعليق عبر الفيس بوك