تعاون بين اتحاد كرة القدم و"عمانتل" لإنجاز برنامج مراقبة أداء اللاعبين

مسقط - الرُّؤية

أطلق الاتحاد العُماني لكرة القدم -وبالتعاون مع الراعي الرسمي لدوري المحترفين، الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل"- مُبادرة جديدة ممثلة في برنامج يُعنى بمراقبة أداء اللاعبين وتسجيل جميع تحركاتهم وإخراجها على شكل إحصائيات بعد المباريات. وبموجب التعاون، تجمع "عمانتل" عن طريق شركة بروزون الرائدة في مجال الإحصاءات وتنشر كافة الإحصائيات المتعلقة بمباريات دوري عمانتل لمدربي الفرق والقنوات الناقلة وللجماهير، إضافة إلى نشرها عبر صفحات التواصل الاجتماعي للاتحاد وعمانتل.

وتمَّ التدشين التجريبي للبرنامج خلال مباراتي ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، ومن المؤمَّل تعميم البرنامج على عدد من مباريات دوري عمانتل للمحترفين فيما تبقى من الموسم على أن يخضع لاحقا لتقييم شامل قبل التطبيق الفعلي على جميع مباريات الدوري في الموسم الجديد.

ويجري البرنامج التحليلات الفنية الخاصة بمباريات الدوري، ويقدم معلومات عن لياقة اللاعبين ومستواهم في الملعب والمجهود الذي يبذلونه خلال المباراة؛ مما يُعد عاملا مساعدا ومكملا للمساهمة في تحسين ورفع المستويات الفنية والبدنية والمهارية للاعبين والفريق ككل.

وقال منير بن مسلم العزري مساعد تنفيذي لدائرة التواصل الاجتماعي بعمانتل: سعداء في عمانتل بهذا التعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم وتدشين البرنامج الجديد الخاص بالكرة العمانية، حيث نقوم من خلاله بتقديم الإحصائيات الفنية للفرق إضافة للجماهير المتابعة في شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" على الوسم #دوري_عمانتل_للمحترفين؛ للوقوف على مستوى وأداء أنديتهم المفضلة بالإحصائيات الدقيقة.

وقال مدير التسويق بالاتحاد الستر جون دا سيلفا: يُسعدنا البدء في البرنامج الرائد في مجال الإحصائيات الفنية والرقمية.. ونأمل أن يُحقق الأهداف المنشودة منه مع الشركة العمانية للاتصالات التي استثمرت في هذا المجال، وسيعود الاستثمار بالنفع على كرة القدم العمانية. وأضاف: نضع اللمسات الأخيرة على موقع رابطة دوري المحترفين الذي سيدشن قريبا ليكون المرجع الدائم لمسابقات الإتحاد إضافة إلى مواصلة تغطيات كافة المناسبات الرياضية على حسابات الإتحاد العماني لكرة القدم في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعليق عبر الفيس بوك