"صحار الإسلامي" يقدم خدمة السحوبات عبر شبكة "عمان نت" بدون رسوم

مسقط - الرؤية

أتاح صحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية المستقلة من بنك صحار لزبائنه إمكانية إجراء سحوبات أجهزة الصراف الآلي ضمن شبكة "عمان نت" دون دفع أيّ رسوم، وبذلك يكون بإمكان زبائن البنك استخدام أكثر من 1000 جهاز صراف آلي ضمن الشبكة الأكثر انتشارا في السلطنة. وحول القيمة المضافة لهذه الخدمة المقدمة للزبائن علق محمد حارس، مساعد المدير العام ورئيس الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي قائلاً: نسعى باستمرار في صحار الإسلامي للبحث عن السبل التي تجعل من المعاملات المصرفية لزبائننا أكثر مرونة ويمكن إنجازها بسهولة تامة، من هنا كان انضمامنا إلى شبكة "عمان نت" لإتاحة الفرصة أمام زبائننا لاستخدام أكثر من 1000 جهاز صراف آلي لسحب نقودهم دون أي رسوم إضافية .

ويتيح صحار الإسلامي لزبائنه الكرام إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة مع الاستفادة من الخدمات المتعددة عبر أجهزة الصراف الآلي مثل السحب النقدي، إلى جانب خدمة الاستفسار عن الرصيد والحصول على كشف مختصر للحساب، وخدمة تحويل الأموال دون أية رسوم، كما يمكن لزبائن البنك أيضاً الاستفادة من هذه الخدمات أثناء سفرهم في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال (الشبكة الخليجية).

ويملك صحار أربعة أجهزة للصرف الآلي تتوزع على فروعه الأربعة في كل من مسقط (الغبرة)، و صحار (فلج القبائل)، ونزوى (فرق)، وصلالة (السعادة)، حيث تقدم هذه الأجهزة خدمات السحب والإيداع معاً، الأمر الذي يعد بمثابة قيمة مضافة لزبائن البنك، حيث تتيح هاتان الميزتان للزبائن الحرية التامة في الوصول لحساباتهم في أي مكان ومتى ما أرادوا ذلك دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك أثناء ساعات العمل. كما يمكن لزبائن صحار الإسلامي الاستفادة من شبكة بنك صحار لأجهزة الصرف الآلي التي تتألف من 51 جهازا موزعة في كافة أرجاء السلطنة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لزبائن البنك اختيار سحب الدرهم الإماراتي عند استخدام أجهزة الصراف الآلي على المناطق الحدودية مع دولة الإمارات، مثل البريمي والوجاجة، ويوفر ذلك خدمة ميسرة للزبائن أثناء قيامهم بعمليات تجارية عبر الحدود، ولرجال الأعمال ممن يستخدمون العملتين في تلك المناطق.

وتم إطلاق نافذة الصيرفة الإسلامية بصحار الإسلامي في العام 2013، ومنذ ذلك الحين وهي تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية المتوافقة مع أعلى المعايير الشرعية. حيث تم تصميمها لتراعي مبادئ الشريعة لجهة فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود الهيئة الشرعية لمراقبة تطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق والمراجعة، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية. وتخضع هذه الخدمات والمنتجات المصرفية للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية .

تعليق عبر الفيس بوك