السيب يقتنص الفوز من صور في لقاء الذهاب بهدف الحمداني

الرُّؤية - أحمد السلماني

اقتنصَ السيب فوزا مهمًّا من صور، وقطع نصف المشوار في طريقه للتأهل لنهائي كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، بعد فوزه ذهابا بهدف خالد الحمداني في الدقيقة 59 لحساب الدور نصف النهائي للمسابقة، في اللقاء الذي احتضنه استاد السيب الرياضي، وشهد حضورا حاشدا لجماهير صور على غير المتوقع.

وبدأ اللقاء بحذر من جانب الفريقين، وبعد ربع الساعة الأولى تخلى صور عن حذره وفرض سيطرة نسبية على وسط الملعب وشكل مهاجموه خطورة واضحة على مرمى مبانجو بدأها أوليفر برأسية وجدت أحضان حارس السيب؛ حيث بادر صور بشن هجمات من الأطراف والعمق مستغلا حالة عدم الاتزان التي يعاني منها وسط السيب؛ مما شكل ضغطا على خط الدفاع الذي تعامل بهدوء مع المد الهجومي لصور خاصة في التعامل مع الكرات الثابتة بقدم المتخصص عبدالدايم وأخطرها على الإطلاق أخرجها حارس السيب ببراعة إلى ركنية.

وشهد الربع الأخير من الشوط الأول محاولات هجومية خطيرة للسيب بدأها خالد الحمداني بتسديدة اعتلت القائم بعد تلقيه كرة مرتدة من الحارس، وأخرى انفراد لمازن السعدي بحارس صور تعامل معها الأخير ببراعة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني قويا ومثيرا من جانب السيب لتحمل الدقيقة 59 الخبر السار لجماهيره؛ بهدف من الرائع خالد الحمداني من كرة ثابتة من خارج منطقة العمليات، سكنت سقف مرمى العميد الصوراوي؛ ليبدأ بعد ذلك مسلسل هجمات صور ليتحصل على عدة ركنيات لم يستغلها لاعبوه جيدا في حين بدت خطوط السيب أكثر تماسكا وشكَّل مهاجموه خطورة نسبية من المرتدات.

واستمر مسلسل الضغط الصوراوي واعتماد السيب على المرتدات بعد أن برع لاعبوه -خاصة خط دفاعه، بقيادة البرجاوي- من المحافظة على نتيجة التقدم بهدف؛ حيث سنحت لصور فرصة تحقيق التعادل برأسية فهد الهاشمي وجدت حارس السيب المتألق. وأدار دفة اللقاء محمود المجرفي كحكم ساحة، وساعده عبدالله الجرداني ورشاد الحكماني وماجد الحاتمي حكم رابع.

تعليق عبر الفيس بوك