الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

خبر : تتويج البرواني بطلا لبطولة عمان المفتوحة الأولى للإسكواش

الإثنين 20 أبريل 2015 04:22 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

توِّج اللاعب جمال البرواني بطلا لبطولة عمان المفتوحة الأولى للإسكواش التي أقيمت خلال الفترة من 16 وحتى 18 من أبريل الجاري، بملاعب الإسكواش بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، عقب تغلبه في المباراة النهائية على اللاعب طاهر البرواني بنتيجة 3/0 في فئة العموم. ورعى عبدالله بن ناصر السليماني الرئيس التنفيذي لشركة الأفق الشرقي للتجارة، حفل ختام البطولة، وكرم الفائزين الحائزين على المركز الثلاث الأولى، وأشرف على إقامة وتنظيم البطولة، المديرية العامة للأنشطة الرياضية بالوزارة. وفي فئة تحت 18 سنة تمكن اللاعب عبدالله بن صالح العويدي من الفوز بلقب البطولة، بعد فوزه في المباراة النهائية على الهندي ليون بنتيجة 3/0.

وبالعودة إلى اللقاء الختامي لفئة العموم، كانت المباراة حافلة بالاثارة بين اللاعبين، وبحكم فارق الخبرة بين اللاعبين جمال وطاهر، سيطر جمال في أغلب فترات المباراة؛ ففي الشوط الأول نجح اللاعب جمال البرواني من إنهائه لصالحه بعد أن سيطر وتحكم في الشوط، وواصل اللاعب تألقه في الشوط الثاني، وكذلك في الشوط الثالث ليحرز لقب البطولة، ويعد جمال البرواني هو المصنف العالمي بالمركز الـ380 على مستوى العالم وهو اللاعب الثاني في دولة الامارات العربية المتحدة، حيث إنه يقيم هناك بحكم عمله.

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لفئة العموم، تمكَّن البريطاني مارتن من الفوز بعد أن انسحب أحمد العبري بسبب الاصابة التي تعرض لها في الركبة، وكان جمال البرواني قد تأهل إلى النهائي بعد أن أقصى فهد الهنائي في المربع الذهبي بنتيجة 3/1. أما طاهر البرواني، فقد تغلب على طه العنقودي بنتيجة 3/2 في النصف النهائي.

وقال طاهر بن تغلب البرواني المشرف العام للعبة بالسلطنة: نجحنا في تنظيم بطولة عمان المفتوحة الأولى للإسكواش بالرغم من الصعوبات التي واجهناها، ونبارك لجميع الفائزين بمختلف المراكز الأولى، ونتمنى أن تكون هناك أندية بالسلطنة تمارس رياضة الإسكواش وأن تنضم هذه الرياضة ضمن احتساب النقاط لكأس جلالة السلطان للشباب، ونتمنى من الوزارة النظر في إشهار اللجنة العمانية للإسكواش.