الأحد, 23 سبتمبر 2018

خبر : انفجار عبوتين ناسفتين قرب مقر "أونروا" في غزة

الإثنين 20 أبريل 2015 02:07 ص بتوقيت مسقط

غزة (الأراضي المحتلة) - الوكالات

فجر مجهولون، في الساعات الأولى من صباح أمس، عبوتين ناسفتين من صنع محلى وسط مدينة غزة دون وقوع إصابات.

وذكر شهود عيان أنَّ العبوتين انفجرتا بشكل متزامن إحداهما أمام بوابة مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، والأخرى قرب مقر النائب العام مقابل جامعة الأزهر دون وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة. وأشاروا إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة هرعت إلى مكان الانفجارين، وشرعت بأعمال التمشيط والتحقيق للوصول إلى الفاعلين.

وكانت عبوة ناسفة انفجرت، أمس الأول، في محيط منزل الرئيس محمود عباس "أبو مازن" الذي تحول إلى مقر لمجلس الوزراء غرب مدينة غزة دون وقوع إصابات. وشهد قطاع غزة خلال الأشهر الأخيرة سلسلة من حوادث التفجير تسببت في أضرار مادية واحتراق سيارات لكنها لم تؤد إلى وقوع إصابات.

إلى ذلك، اقتحم عشرات المستوطنين، صباح أمس، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية. وذكرت مصادر في دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة إن 33 يهوديا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعات، ونظموا جولة في أنحاء متفرقة من باحاته، وأضافت بأنَّ إحدى مجموعات المقتحمين حاولت أداء صلوات تلمودية في ساحات الأقصى، ولكن الحراس تصدوا لهم ومنعوهم، فيما حاولت مجموعة أخرى استفزاز المصلين.