اليوم.. انطلاق المهرجان العلمي بجامعة السلطان قابوس

مسقط - خالد بامخالف

يَرْعَى معالي الدكتور عبدالله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية، اليوم، في جامعة السلطان قابوس، حفلَ افتتاح المهرجان العلمي الرابع عشر، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة؛ وذلك بالقاعة الكبرى بمركز الجامعة الثقافي.

ويهدفُ المهرجان إلى تقديم الأفكار العلمية الرامية إلى مستقبل أفضل، وتعزيز الشراكة الفكرية نحو اقتصاد معرفي.. ويتضمَّن المهرجان العلمي العديدَ الفعاليات التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل، ويقدِّم معرض المهرجان العديد من الأفكار العلمية الحديثة الهادفة لاقتصاد أفضل، وبمشاركة العديد من الجامعات؛ منها: جامعة الإمارات، وجامعة قطر، وجامعة الأميرة نورة بالمملكة العربية السعودية، وجامعة العلوم التطبيقية بالبحرين.. ويقدِّم مجموعة من الأكاديميين أوراقَ عمل؛ منهم: الدكتور علي الأسود والذي يقدم ورقة عمل عن استخدام تقنيه المنطق للتنبؤ بحوادث الطرق، وكذلك الدكتورة عفاف عبدالله الجبير ستقدم عن المؤتمرات الدولية العلمية ودورها في تنمية قدرات الطلاب الجامعيين، والدكتور سيف بن سلطان والذي سيتناول نموذج العمارة الموحد لتطوير السياق وأنظمة نشر الوعي.

كما يتضمَّن المهرجان مشاركة مجموعة من أقسام مختلفة بكلية العلوم في الجامعة؛ إذ يقدِّم الطلاب أفكارهم ومشاريعهم المشتركة لتكون منتجا اقتصاديا وتسويقيا في السوق المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك