فعاليات وأنشطة متنوعة في ملتقى "ألوان مسموعة" بوادي المعاول

وادي المعاول - وليد السليمي

أقامتْ مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5-12) بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، الخميس الماضي، مُلتقى "ألوان مسموعة"، وذلك تحت رعاية سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشورى، وحضور سعادة الشيخ خليفة بن هلال بن خليفة العلوي والي وادي المعاول، والدكتور ناصر بن عبدالله العبري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة، وعدد من مديري الدوائر بالولاية. واشتمل الملتقى على معرض للفنون التشكيلية والتصوير الضوئي وتقنية المعلومات وسينما التراث والسياحة وعروض مسرحية، وعدد من المبادرات التربوية والإبداعات الطلابية.

حيث افتتح راعي الملتقى معرض الفنون التشكيلية الذي ضمَّ عددا من اللوحات المبتكرة من قبل طالبات المدرسة، كما تجوَّل الحضور في معرض التصوير الضوئي الذي جاء متنوعا بين الصور التربوية وفعاليات ومناشط المدرسة، لا سيما الصور الطبيعية والاجتماعية وما تزخر به السلطنة. وبعدها، استمع الحضورُ إلى شرح وافٍ من طالبات المدرسة حول إبداعات الطالبات في مجالات تقنية المعلومات؛ حيث قامتْ مجموعة من الطالبات بتصميم وعرض مواقع إلكترونية ومبادرات تقنية تخدم العملية التعليمية التعلمية وداعمة للمناهج الدراسية وطرق التدريس. كما حَضَر الجميع مسرحية آسية بنت مزاحم وقصتها مع فرعون والنبي موسى عليه السلام، من تمثيل طالبات المدرسة.

كما اطَّلع الحضورُ على سينما التراث والسياحة والعروض المرئية المتنوعة، والمعرض التراثي بمشاركة المجتمع المحلي، وما حواه من إبداعات تراثية، والتعرف على الطرق القديمة في عمليات النسيج والفخار والفضيات...وغيرها. وفي الختام، تمَّ تكريم بعض الطالبات المجيدات، وتسلم راعي الملتقى هدية تذكارية من إدارة المدرسة.

وأوضحت مديرة مدرسة آسية بنت مزاحم للتعليم الأساسي (5-12) جوخة بنت حمود بن محمد المعولية، أهمية الملتقى.. مشيرة إلى أنه يهدفُ لتنمية مواهب الطالبات في مختلف المجالات كالتصميم الإلكتروني، وعمل المشاريع الذاتية، وتشجيعهن للمشاركة في المسابقات والمعارض والملتقيات.. ولفتت إلى أهمية الشراكة المجتمعية، والتعاون البناء مع مجالس الآباء والأمهات ومؤسسات المجتمع المحلي.

تعليق عبر الفيس بوك