لجنة "إنجازاتنا" تقترب من الفصل في الملفات المرشحة للجائزة

مسقط - الرؤية

قطعت اللجنة المشرفة على جائزة وزارة الشؤون الرياضية "إنجازاتنا" برئاسة محمد بن أحمد العامري رئيس اللجنة شوطا كبيرا في المفاضلة النهائية بين الملفات المترشحة للجائزة ليجري الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة في مؤتمر صحفي. وتستعد اللجنة لتنظيم حفل التكريم في 12 مايو المقبل.

وبلغ عدد الملفات المتقدمة للجائزة 179 ملفا، في المجال الرياضي 110 ملفات وفي المجال الشبابي 69 ملفا واستبعدت اللجنة عددا من الملفات في الفرز الأولي لعدم استيفائها لمعايير الجائزة.

وتأتي الجائزة في إطار حرص وزارة الشؤون الرياضية على الاحتفاء وتكريم أصحاب الإنجازات الشبابية بالسلطنة لإنجازاتهم في مجالات الجائزة التي تغطى مجالي الأنشطة الرياضية والانشطة الشبابية. وتشمل جائزة وزارة الشؤون الرياضية "إنجازاتنا" مجالي: الأنشطة الرياضية والأنشطة الشبابية. وتبلغ قيمة الجائزة في مجالاتها وفروعها المختلفة 174 ألف ريال قسمتها اللجنة الرئيسية المشرفة على المسابقة على عدة مجالات منها 90 ألف ريال عماني قيمة الجوائز المخصصة في المجال الرياضي والذي يتضمن الفردي والجماعي والمؤسسي.
وتتمثل رؤية الجائزة في دعم وتعزيز الإنجاز الشبابي فكرا وممارسة، ونشر ثقافة الجهد والمثابرة بين الشباب، ورسالتها جعل الإنجاز الشبابي حافزا مهما ونموذجا يحتذى به، تحقيقا لرؤية أكثر عمقاً لدور الشباب في التنمية الشاملة المستديمة. وتهدف الجائزة الى تسليط الضوء على أبرز الانجازات الرياضية والشبابية التي تحققت خلال سنة ميلادية من قبل أفراد أو فرق بهدف تشجيع الشباب العاملين في القطاع الشبابي والرياضي على زيادة الجهد لتحقيق الإنجازات وذلك من خلال توفير الحوافز المعنوية والمادية المناسبة، وتعزيز وإذكاء ثقافة التنافس النزيه وحب النجاح لدى الشباب وتحفيزه لتحقيق الأفضل لرفع علم السلطنة في جميع المحافل الدولية ودفع عجلة التنمية والتقدم، والمساهمة في إثراء البيئة الداعمة للإنجاز الشبابي لتكوين شباب منفتح ، وواعٍ ، ومنتجٍ ، ينتمي لوطنه، وتفعيل قنوات التواصل بين الشباب والجهات المعنية للتعريف بمختلف البرامج والخطط الحكومية والأهلية الداعمة للشباب وإنجازاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك