العراق: مقتل 80 من "داعش" خلال عملية تطهير مصفاة بيجي

بغداد - الوكالات

أفاد سكان بأنَّ طيران التحالف الدولي، شنَّ غارات جوية على أحد أوكار تنظيم "داعش"، وتمكن من قتل 21 من عناصر التنظيم في إحدى المناطق شمالي الموصل. وقال السكان إن طيران التحالف شن غارات جوية استهدفت أوكار التنظيم في منطقة تلكيف شمالي الموصل؛ مما أدى لمقتل 21 من داعش تم نقل جثثهم إلى مستشفى الطب العدلي في الموصل.

هذا، وقالت القوات العراقية، أمس، إنها قتلت أكثر من 80 إرهابيا من مسلحي تنظيم "داعش" خلال العملية العسكرية لتطهير مصفى "بيجي" النفطي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق.

وقالت مصادر أمنية إنَّ القوات الأمنية -مدعومة بقوات "الحشد الشعبي"- تمكَّنت من قتل الإرهابيين داخل مصفى "بيجي" النفطي الأكبر في العراق، عقب تسلل مسلحي التنظيم إليها والسيطرة على عدد من الأبراج داخلها وإحراق 5 من آبار النفط الخام. وأشارت إلى أن القوات دمرت ثلاث سيارات رباعية الدفع تحمل كل منها رشاشا أحاديا تابعة لداعش وقتلت من فيها في محيط مصفى "بيجي"، كما دمرت صهريجا مفخخا حاول استهداف القطاعات العسكرية التي وصلت المصفى.

إلى ذلك، تبنى تنظيم داعش، أمس، تفجير سيارة مفخخة قرب القنصلية الأمريكية في إقليم كردستان بشمال العراق، والذي أدى لمقتل كرديين يحملان الجنسية التركية. وقال التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة في شمال العراق وغربه: "تمكنت المفارز الأمنية التابعة لولاية كركوك من تفجير سيارة مفخخة مركونة على مبنى القنصلية الأمريكية"، مضيفا بأنَّ ذلك أدى لـ"مقتل وجرح العديد منهم".

ووقع التفجير، أمس، قرب القنصلية في بلدة عينكاوا المجاورة لمدينة أربيل عاصمة الإقليم. وأكدت واشنطن أن التفجير لم يؤد إلى إصابة أي من طاقمها أو الحراس.

وفي السياق، لقي 27 عراقيا على الأقل حتفهم في انفجار سيارتين ملغومتين في العاصمة العراقية بغداد، أمس الأول.. وأضافت المصادر بأنَّ أحد الانفجارين وقع في سوق في حي العامل جنوب غرب المدينة، ووقع الآخر في حي الحبيبية شرق المدينة، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن التفجيرين.

تعليق عبر الفيس بوك