هزيمة فافرينكا وفيدرر في يوم سيئ لسويسرا ببطولة "مونت كارلو"

مونت كارلو - رويترز

خسر روجر فيدرر اللاعب الأول على العالم سابقا 6-4 و7-6 أمام الفرنسي جايل مونفيس في الدور الثالث ببطولة مونت كارلو للتنس للأساتذة في يوم سيئ لسويسرا بعد خروج مواطنه ستانيسلاس فافرينكا حامل اللقب أيضا من المنافسات أمس.

ولم يقاوم فافرينكا كثيرا ليخسر 6-1 و6-2 بعد 55 دقيقة من اللعب أمام البلغاري جريجور ديميتروف الذي سيتقابل في دور الثمانية مع مونفيس. وتقدم فيدرر الذي خسر في نهائي العام الماضي 3-1 بفضل كسر مبكر لارسال منافسه الفرنسي لكن مونفيس رد على الفور ليكسر ارسال اللاعب السويسري عندما كانت النتيجة تشير للتعادل 4-4 ثم حسم المجموعة الافتتاحية لصالحه. وحافظ اللاعبان على ضربة الارسال في المجموعة الثانية ثم تقدم فيدرر 5-3 في الشوط الفاصل قبل أن يخسر أربع نقاط متتالية.

وقال فيدرر للصحفيين "لم تكن أفضل نهاية للمباراة. كان يجب أن ألعب بشكل أفضل بعد كسر الارسال في المجموعة الأولى." وأضاف "أعتقد انني قدمت عملا جيدا بالبقاء في أجواء اللقاء خلال المجموعة الثانية. كما أتيحت لي عدة فرص." وتابع "لم أشعر أن الأمور تسير بالطريقة التي كنت أريدها على الاطلاق طوال المباراة بأكملها."

وأكد فيدرر أنه سيعود الآن لسويسرا من أجل الاستعداد للمزيد من البطولات على الملاعب الرملية في اسطنبول ومدريد. كما بدا أن فافرينكا البطل السابق لأستراليا المفتوحة في حاجة لبعض التدريبات بعدما ارتكب 41 خطأ سهلا ليخسر في أقل من ساعة.

تعليق عبر الفيس بوك