الساجواني يبحث التعاون في الأمن الغذائي مع أستراليا

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية صباح أمس بمكتبه بديوان عام الوزارة معالي الدكتور سذرلاند رئيس المجلس التشريعي لولاية أستراليا الغربية والوفد المرافق له. وجرى خلال اللقاء الحديث في الأمور ذات الاهتمام المشترك حول مجالات التعاون بين السلطنة وجمهورية أستراليا في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير علاقات البلدين والتعاون المشترك في هذه المجالات، إضافة إلى التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية . وقد أشار معالي الدكتور فؤاد الساجواني إلى أهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطنة وأستراليا ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي أساس هذا اللقاء. كما شكر الحضور وتمنى لهم طيب الإقامة في عمان منوّها إلى مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا .

وقد عبر الوفد الأسترالي عن سعادته لزيارة السلطنة ولقائه بعدد من المسؤولين، كما أشادوا بالنهضة الشاملة التي تشهدها السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - .

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة والمهندس يعقوب بن منصور الرقيشي مدير عام الثروة الحيوانية والدكتورة لبنى بنت حمود الخروصية مدير عام البحوث السمكية والمهندس سالم بن عبد الله الراسبي مدير عام التسويق والاستثمار السمكي، والمهندس عاصم الزدجالي مدير عام التسويق والاستثمار الزراعي .

تعليق عبر الفيس بوك