وزير الصحة يتلقى رسالة من نظيره التونسي .. ويفتتح اجتماعا إقليميا لـ"شلل الأطفال" الأحد

مسقط - عادل اللمكي

تصوير/ خميس السعيدي

يفتتح معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة صباح يوم الأحد المقبل الاجتماع التاسع والعشرين للجنة الإقليمية للإشهاد على استئصال مرض شلل الأطفال والذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بفندق هرمز.

ويناقش الاجتماع الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام،التحديثات السنوية التي تقدمها البلدان الخالية من شلل الأطفال من أجل تحديد أي ثغرات متبقية في أنشطة الترصد والتمنيع والتوصية باتخاذ إجراءات تصحيحية، كما يستعرض الوضع الحالي لفاشية شلل الأطفال في البلدان التي عادت إليها العدوى به، والتقدم المحرز في مكافحة شلل الأطفال والإشهاد على استئصاله إقليمياً ومخزونات فيروس شلل الأطفال بالمختبرات بالإضافة إلى صياغة توصيات للبلدان والأقاليم حتى يتحقق الإشهاد على استئصال المرض على الصعيد الإقليمي.

من جهة ثانية استقبل معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة صباح أمس الخميس بمكتبه بديوان عام الوزارة سعادة طارق الأدب ـ سفير الجمهورية التونسية المعتمد لدى السلطنة. تمّ خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين. كما قام سعادة السفير بتسليم معالي وزير الصحة رسالة من نظيره التونسي تتعلق بتطوير العلاقة والتعاون بين الجانبين في المجال الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك