البحرية السلطانية العمانية تحتفل بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين

مسقط - الرؤية

احتفلت البحرية السلطانية العمانية صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين تحت رعاية معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع. بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان الاستعراض العسكري بقاعدة سعيد بن سلطان البحرية بالتحية العسكرية لراعي المناسبة، الذي قام بعد ذلك باستعراض الصف الأمامي من طابور الخريجين، ثم قدم الخريجون استعراضاً عسكريا بالمسير العادي والبطيء بمصاحبة موسيقى البحرية السلطانية العمانية، أعقب ذلك استعراضات في المشاة الصامتة وحركات السلاح. عقب ذلك سلم راعي المناسبة الجوائز التقديرية للحاصلين على المراكز الأولى من الدفعة المتخرجة، فجاء في المركز الأول على المستوى العام للدورة الجندي المستجد بحري أيمن بن حسن السليمي، وحصل الجندي المستجد بحري محمد بن عبد الله الشبنوتي على المركز الأول في الرماية، وفي المشاة العسكرية أحرز المركز الأول الجندي المستجد بحري عيسى بن عبيد الحسني.

وبهذه المناسبة ألقى معالي الأمين العام بوزارة الدفاع راعي الاحتفال كلمة خاطب فيها الخريجين قائــلاً:" إن الالتحاق بالسلك العسكري، ونيل شرف الانتساب إليه، يعد وسام فخر واعتزاز لكم، وإن الجندية مقترنة بأقدس الواجبات الوطنية، فهنيئا لكم انضمامكم للبحرية السلطانية العمانية، التي تستند على إرث عماني تاريخي بحري عريق سطر فيه الأجداد أنصع الأمثلة في الكفاح والعمل، وأنتم اليوم أحفاد أولئك البحارة العظام الذين حملوا معهم رسالة الإسلام والسلام والصداقة لمختلف شعوب العالم فلتجعلوا نصب أعينكم هذا النهج القويم ولتسموا بتلكم الأمجاد البحرية وتنهضوا بها لآفاق أرحب بعزيمة أكيدة وإيمان راسخ بأن العمل سيؤتى أكله .

وأضاف معاليه :" إنه ليسرني أن أهنئكم وأولياء أموركم في هذا اليوم على تخرجكم، مباركا لكم هذا الأداء المتقن على أرض الميدان، وما تحقق لكم من إنجاز، كما أحثكم على التحلي بأخلاق الإسلام الفاضلة والالتزام بقواعد السلوك الحسن والانضباط فهي طريقكم لتحقيق النجاح، وكونوا عند حسن ظن قادتكم وأنتم بإذن الله أهل لذلك.

بعد ذلك ردد الخريجون نشيد البحرية السلطانية العمانية، وأدوا قسم الولاء ونداء التأييد وهتفوا ثلاثاًً بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة -حفظه الله ورعاه-،ثم تقدم قائد الطابور مستأذناً راعي المناسبة بانتهاء مراسم التخريج .

وعلى هامش الاحتفال قلد معالي الأمين العام بوزارة الدفاع راعي المناسبة ميدالية الخدمة الطويلة والسلوك الحسن لعدد من منتسبي البحرية السلطانية العمانية تقديراً لخدمتهم الطويلة وتفانيهم في أداء الواجب الوطني المقدس .

حضر المناسبة الفريق الركن رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من قادة قوات السلطان المسلحة، وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وعدد من كبار الضباط، وعدد من أصحاب السعادة الولاة بالمحافظة، وجمع من المدعوين من مدنيين وعسكريين، وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد البحرية السلطانية العمانية .

تعليق عبر الفيس بوك