مسقط - العمانية
اختتمت وزارة الإعلام أمس دورة :" إعداد وتخطيط الحملات الإعلامية " التدريبية التي تناولت الحملات الإعلامية وأنواعها وأهم المناهج التي تقوم عليها عمليات تصميم الحملات الإعلامية.
وسعت الدورة إلى التعريف بنظريات الإقناع والإستراتيجية التنظيرية الحديثة ونظريات حجم التأثير في وسائل الإعلام ومراحل الاستجابة لدى المتلقي وغيرها من الأهداف. وتضمنت الدورة عدة محاور منها الحملات الإعلامية .. الأنواع والعلاقات .. وحملات التوعية الإعلامية والنظريات الاتصالية وتطبيقاتها العملية وعناصر التواصل للحملات الإعلامية والإعلام الجديد والخطوات الإجرائية للحملات الإعلامية ونماذج لها من التجربة العربية.
واشتملت الدورة على تدريب عملي لإعداد وتخطيط الحملات الإعلامية وإجراء الدراسات التحليلية لمتلقي رسائل الحملات الإعلامية (الفئة المستهدفة).
وقد شارك في الدورة التي حاضر فيها بشار الحنيطي، 25 موظفاً من الصحفيين والإعلاميين في الصحف والمؤسسات الإعلامية والعاملين في دوائر العلاقات العامة والإعلام.