البلوشي يستقبل وزير التنمية المستدامة في لوكسمبورج

مسقط - العمانية

استقبل معالي درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية بمكتبه أمس معالي فرانسو باوش وزير التنمية المستدامة والبنية التحتية بدوقيّة لوكسمبورج .

تمّ خلال المقابلة بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالتعاون القائم بين حكومة السلطنة ودوقية لوكسمبورج في كافة المجالات خاصة ما يتعلق بالقطاع اللوجستي والطيران.

حضر المقابلة ناصر بن سليمان الحارثي مدير عام الاستثمارات بوزارة المالية وباول هيلمنجر رئيس مجلس إدارة شركة كارجولوكس والوفد المرافق لمعالي الضيف.

يذكر أن الطيران العماني وشركة "كارجو لوكس" العالمية ومقرها في لوكسمبورج يوقعان اليوم اتفاقية شراكة تمكن الشركتين من الوصول إلى وجهات جديدة للشحن والمساهمة في تطوير مركز الخدمات اللوجستية في السلطنة، كما ستسهم الاتفاقيّة في توسعة عمليات الشحن وتعزيز المبادرات التي تمّ تدشينها خلال السنوات الأخيرة بالطيران العماني في هذا القطاع المهم.

وقال ديرك ريش الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كارجو لوكس لوكالة الأنباء العمانية إنّ الاتفاقية تهدف إلى التعاون مع الطيران العماني لتطوير خدمات الشحن في السلطنة وتعزيز موقعها كمركز لوجستي في المنطقة. وأضاف أن الخطوة الأولى في هذا التعاون ستكون بربط مركز خدمات

الشحن الرئيسي لشركة كارجو لوكس في لوكسمبورج وأوروبا بمناطق مختلفة في الهند عبر مسقط. وستبدأ اليوم الخميس من مطار مسقط الدولي تسيير أولى الرحلات القادمة من أوروبا باستخدام طائرة من نوع بوينج 747. وأوضح أنّ "هذا الأسبوع سيشهد تسيير رحلتين من أوروبا إلى الهند عبر مسقط سنعززهما في وقت لاحق برحلة ثالثة أسبوعيا والهدف الوصول إلى رحلات يومية ذهابا وإيّابا عبر مسقط من أوروبا الى الهند".

وأشار ديريك ريش إلى أنّ هناك خطة بعيدة المدى في مجال الشحن تهدف أيضا إلى ربط الصين بالقارة الإفريقية عبر مسقط مما سيسهم في دعم الجهود التي تبذل حاليًا لتحويل السلطنة إلى مركز لوجستي مهم.

وتعتبر شركة "كارجو لوكس" من أبرز شركات الشحن في أوروبا وإحدى أفضل 10 ناقلات شحن في العالم.

تعليق عبر الفيس بوك