تمديد التصويت في انتخابات السودان يومين وسط إقبال نسبي

الخرطوم - الوكالات

قررت المفوضية القومية للانتخابات في السودان، أمس، تمديد فترة الاقتراع بولاية الجزيرة، وسط البلاد، لمدة يومين إضافيين، لإتاحة الفرصة للمزيد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم يومي الخميس والجمعة، سيما بعد تعطيل بعض مراكز الاقتراع بالولاية.

وقالت المفوضية القومية للانتخابات إن 160 مركزاً انتخابياً من أصل 7 آلاف في 18 ولاية سودانية تعذر التصويت فيها بسبب إشكاليات فنية، مضيفةً أن الاقتراع لم يبدأ في 16 مركزاً في منطقة قارسيلا، وسط دارفور، بسبب أخطاء إدارية حالت دون وصول بطاقات الاقتراع.

أما في ولاية جنوب كردفان، فإن الحركة الشعبية/قطاع الشمال، هاجمت بعض مراكز الانتخابات، وتصدت القوات المسلحة السودانية لثلاث محاولات في دائرة هبيلا.

وأوضح مسؤول باللجنة العليا للانتخابات، بولاية غرب دارفور، أن العمل جاريٍ بصورة جيدة في كافة مراكز الاقتراع بالولاية دون أي عوائق، مشيراً إلى أن إغلاق مراكز الاقتراع في اليوم الثاني كان عند السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وعلى صعيد سياسي، دعت أحزاب المعارضة الناخبين إلى مقاطعة التصويت معتبرة أن الأوضاع في البلاد لا تسمح بتنظيم انتخابات حرة ونزيهة، وبدأت المعارضة متمثلة بتحالف "نداء السودان" اعتصاما مفتوحا في مقر حزب الأمة في أم درمان في إطار حملة أطلقت عليها "ارحل".

تعليق عبر الفيس بوك