وزيرة التعليم العالي تبحث التعاون مع جامعة جولينيان البولندية

مسقط - الرؤية

استقبلت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي أمس الإثنين البروفيسور ناواك رئيس جامعة جولنيان البولندية والوفد المرافق له وذلك بحضور سعادة الدكتور عبد الله بن محمد الصارمي وكيل الوزارة وحمد بن حمود البلوشي مدير عام البعثات والسيدة علياء بنت بدر البوسعيدية مديرة دائرة التعاون الدولي.

وقدم البروفيسور ناواك شرحاً لأهم التخصصات التي تطرحها الجامعة في المجالات الطبية والعلوم والتقنية الحيوية وأعطى نبذة عن نظام الدراسة في الجامعة وأهم المتطلبات الأساسية، وأبدى رغبة الجامعة في استقطاب الطلاب العمانيين للدراسة في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعة.

من جانبها سلطت معالي راوية بنت سعود البوسعيدية الضوء على التعليم العالي بالسلطنة وبرامج الابتعاث الخارجي وأهم المعايير التي تنظر إليها الوزارة في مؤسسات التعليم العالي الخارجية لابتعاث الطلاب، مركزة على أهم المهارات التي تسعى الوزارة لإكسابها طلاب التخصصات الطبية والعلمية والهندسية كالمهارات العملية التي يحتاجها سوق العمل فعليا. وأشارت معاليها إلى اهتمام الوزارة بدراسة ظروف ومناخ والبيئة الدراسية والمعيشية لأي جهة تبتعث إليها طلابها، لافتة الى أهمية السنة التأسيسية للطالب وتأثيرها على تحصيله الدراسي لاحقا. كما أبدت معاليها اهتمام الوزارة بتفعيل التعاون من خلال التبادل الأكاديمي للأساتذة والباحثين في مؤسسات التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك