ديربي ريال مدريد وأتلتيكو يشعل منافسات دور الثمانية بدوري الأبطال اليوم

عواصم - وكالات

تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ببداية نارية يترقبها عشاق اللعبة من جميع أنحاء العالم، بما يعد إعادة لنهائي بطولة الموسم الماضي بين الجارين ريال مدريد حامل اللقب وأتلتيكو مدريد على ملعب (فيسنتي كالديرون) معقل الأخير، فيما ستكون المواجهة الأخرى بين يوفنتوس الإيطالي ونظيره موناكو الفرنسي على ملعب الأول.

وكان ريال مدريد توج بعاشر ألقابه في البطولة إثر فوزه في النهائي على أتلتيكو مدريد 4-1 في مايو الماضي بمدينة لشبونة، لكن تلك النتيجة لا تكشف الحقيقة كاملة، حيث كان أتلتيكو على بعد دقائق من التتويج بعد الوقت الاصلي إلا أن سيرخيو راموس خطف هدف التعادل لريال مدريد في الوقت المحتسب بدل الضائع.
ويترقب الجميع منافسة على نفس المستوى من الإثارة والقوة بين الجارين في دور الثمانية، وهو ما ظهر في تصريحات المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو حيث أكد أنه يتوقع مواجهة ندية ربما تحسم من خلال تفاصيل صغيرة.
وجاءت توقعات الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد متشابهة، حيث قال عقب المباراة التي فاز فيها الملكي على إيبار: "نخوض دوري الأبطال بمستوى جيد وبصفوف مكتملة. ستكون مواجهة صعبة، كما هو الحال دائما أمام أتلتيكو (الذي فاز على ريال مدريد في آخر 4 مواجهات بينهما".
ولا تبدو الحسابات بنفس الدرجة من التعقيد، من الناحية النظرية، في المواجهات الأخرى بدور الثمانية حيث يستضيف يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي فريق موناكو الفرنسي الثلاثاء بينما يلتقي بايرن ميونيخ بطل ألمانيا مع مضيفه بورتو البرتغالي وبرشلونة متصدر الدوري الأسباني مع مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي غدًا.

تعليق عبر الفيس بوك