تدشين خدمة الإسعاف البحري بمحافظة مسندم.. اليوم

مسقط - عادل اللمكي

يُدشِّن سعادة السيد خليفة بن المرداس البوسعيدي محافظ مسندم، صباح اليوم، وبحضور سعادة الدكتور درويش بن سيف المحاربي وكيل وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، خدمة الإسعاف البحري في محافظة مسندم؛ وذلك بميناء خصب، والتي تُعدُّ الأولى من نوعها على مستوى السلطنة.

وتهدفُ خدمة الإسعاف البحري الجديدة هذه إلى توفير الإحالة الطبية للمرضى في المناطق الساحلية إلى المؤسسات الصحية، خاصة الحالات الحرجة والطارئة بطريقة سليمة وآمنة وسريعة؛ من خلال 4 قوارب تم تشغيلها وتوزيعها على مستشفيي خصب ودبا ومركزي كمزار وليما الصحيين. كما توفر هذه الخدمة البيئة المناسبة للتعامل مع الحالات المرضية المحالة عند حدوث أي تطورات أو مضاعفات صحية خلال مرحلة النقل مما يُساعد على ضمان جودة الخدمة بصورة توفر الأمن والسلامة لمتلقي الخدمة ومقدميها. وتحتوي قوارب الإسعاف البحري على تجهيزات متكاملة من الأجهزة الطبية الضرورية للتعامل مع الحالات المحولة مما يمكّن الطاقم الطبي المرافق التعامل مع الحالة المرضية المحولة.

وتتوافر إلى جانب الأجهزة الطبية تجهيزات أخرى؛ مثل: الكابينة الداخلية المكيفة ذات الإضاءة المناسبة ومولد كهربائي وثلاجة، إضافة إلى دورة للمياه، كما أن مواصفات القارب ذات جودة وكفاءة عالية حيث يحتوي على محركين. ويصل طول كل قارب إلى 12 مترا، وبعرض يقارب الـ3 أمتار، وتبلغ حمولته 6 أطنان.

تعليق عبر الفيس بوك