المرهون يستعرض مع مدير معهد الإدارة العامة القطري مجالات التعاون

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، بمكتبه، أمس، سعادة هادي بن سعيد الخيارين مدير عام معهد الإدارة العامة بدولة قطر الشقيقة.

وفي بداية اللقاء، رحَّب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بالضيف.. مُتمنيا له طيب الإقامة في بلده الثاني سلطنة عمان.. مؤكدا معاليه عُمق العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات؛ ومن بينها: مجالات التطوير الإداري وتنمية الموارد البشرية.. ومشيدا بالتعاون القائم بين وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة بدولة قطر الشقيقة، في مجال تنفيذ العديد من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية لموظفي قطاع الخدمة المدنية، كما تطرَّق معاليه إلى التعاون البناء بين معهد الإدارة العامة بالسلطنة ومعهد الإدارة العامة بدولة قطر الشقيقة، والذي تمَّ تعزيزه مؤخرا بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين، يتم من خلالها تشجيع زيارات العمل بين الجانبين وتبادل الخبرات والأفكار التطويرية التي تساهم في تطوير آليات التنمية الإدارية وبصفة خاصة في مجالات التدريب والتأهيل والاستشارات الإدارية والبحوث التطبيقية، وكذلك تشجيع تنظيم برامج متخصصة لبناء القدرات في مجالات القيادة تطوير الخدمات العامة...وغيرها من المجالات، وتنظيم دورات تدريبية وورش عمل مشتركة في المجالات المتصلة بالشأن الإداري.

ومن جانبه، أبْدَى سعادة الضيف سروره بزيارة السلطنة وشكره وتقديره لكرم الضيافة التي لقيها في بلده الثاني السلطنة.. مؤكدا على متانة العلاقة التي تربط المعهد بوزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة بالسلطنة، والتعاون القائم حاليا في مجالات التدريب والاستشارات والتنمية الإدارية.

والجدير بالذكر أنَّ زيارة الضيف للسلطنة تأتي في إطار مشاركته في المؤتمر العام الثالث لاتحاد المدربين العرب والمؤتمر التاسع لإدارة الموارد البشرية المنظم حاليا في مسقط خلال الفترة من 12 إلى 14 أبريل 2015م.

حضر اللقاء: سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري نائب رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، والسيد زكي بن هلال البوسعيدي مدير عام معهد الإدارة العامة، وسعود بن أحمد السيابي رئيس مكتب الوزير، وعبدالعزيز المجلي مدير التدريب بمعهد الإدارة العامة القطري.

تعليق عبر الفيس بوك